Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

أين أغنى أغنياء العالم؟


| طباعة | خ+ | خ-

هل سبق لكم وتساءلتم عن مكان عيش أو استقرار الأغنياء؟ وهل سبق لكم وتساءلتم عن البلدان التي تضم أكبر عدد من الأغنياء وذوي الثروات؟

إن كنتم تريدون استكشاف ذلك، إليكم هذه اللائحة من البلدان التي تضم أثرياء من كل أنحاء العالم.

اسطنبول

قد تستغربون البدء بهذا البلد، وصحيح أن اسطنبول ليست قوة اقتصادية بحدّ ذاتها فقد أطيح بها خارج الاتحاد الأوروبي منذ زمن، بالإضافة إلى المشاكل السياسية التي تمر بها اليوم، لكنها واحدة من أكثر البلدان استقرارًا في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى أنها من أكثر البلدان التي خضعت لتغيرات سياسية من السلطنة العثمانية إلى القسطنطينية وغيرهما، اليوم تعتبر اسطنبول منبع رجال الأعمال وأصحاب الثروات.

طوكيو

لطالما عرفت طوكيو بالتّميّز وبمظاهرها الثقافية، بالإضافة إلى أنها أكبر مدينة في اليابان، واحدة من أكبر القوى الاقتصادية في العالم. إذا، لا عجب في أن تكون طوكيو مسقط رأس الأثرياء ، فهناك أكثر من 18 بليونير يعتبرون طوكيو بلدهم الأم.

شيكاغو

شيكاغو لا تشبه اي مدينة أخرى، فهي فريدة ومميّزة. وتضمّ شيكاغو أكثر من 280،000 شخص ثريً ولديهم ما يعادل 1،2 ترليون$. إنها المدينة الوحيدة في الولايات المتحدة باستثناء نيويورك وكاليفورنيا ولاس فيغاس التي تتمتّع بمطعم مصنّف على أنه ثلاث نجوم من Michelin food guide.

باريس

لا شك أن باريس هي أم الشعراء والفن والثقافة، وكانت تعتبر مركز الثقافة في العالم، لكنها تضم أيضًا أصحاب الثروات والمليارات، على سبيل المثال Liliane Bettencourt أغنى امرأة في باريس وهي ابنة مؤسس العلامة التجارية L’Oreal.

بوسطن

بوسطن هي واحدة من أهم المدن في الولايات المتحدة ومن هناك بدأت الثورة الأمريكية، ولقد تفوقت بعض المدن على بوسطن من حيث الأهمية فهي الآن في المرتبة 23 من حيث عدد السكان.

لكن تبقى بوسطن الاولى من حيث الثراء في هي تضم حوالى 160،000 شخص ثري أي ما يساوي أكثر من 600 مليار$.

مقاطعة واشنطن

تعرف واشنطن أولًا بالبيت الأبيض لا شك لكنها تضم أيضًا أماكن فقيرة ومهملة ومليئة بالجرائم.

ولكن، إن حكومة واشنطن تملك المال الكثير لتنفقه في المدينة ما يجعلها تضم أشخاصًا أثرياء أي حوالى ربع مليون مقيم من الأثرياء.

موسكو

نتكلم هنا على مدينة ذات ماضٍ شيوعي بحت، عن مدينة طرأت عليها عدة تغيرات سياسية من 30 سنة إلى اليوم.

لكن بعد انهيار الدولة السوفييتية تمت خصخصة بعض التجارات فتزايدت ظاهرة الأوليجاركية ما حول عددا كبيرا من سكان موسكو إلى أثرياء.

لوس أنجلوس

إنها مدينة الأناقة، مدينة هوليوود ومدينة الأحلام، تضم لوس أنجلوس حوالى 3،9 مليون شخص وحوالى 350،000 شخص من هؤلاء يعتبر ثريًا أي ما يساوي 1،3 ترليون دولار.

أما أغنى شخص في لوس أنجلوس فهو Patrick Soon-Shiong الأكثر شهرة في مجال العناية الصحية.

لندن

كانت لندن واحدة من أهم المراكز المالية في أوروبا، ولا زالت واحدة من العواصم الأيقونية حيث يشتري فيها أغنى الشخصيات منازل استثمارية أو سكنية. تضم المدينة حوالى 50 بليونير أي ما يساوي حوالى 200 مليار دولار.