Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

إبداع الدهيشة يحقق فوزا مستحقا على أهلي القدس بالدوري السلوي


| طباعة | خ+ | خ-

عمق فريق إبداع الدهيشة جراح نظيره أهلي القدس، بعدما تغلب عليه في الأسبوع الثاني لإياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

,في صالة أبو عمار الشبابية في بيت لحم، وبحضور جماهيري متوسط جله من مشجعي إبداع الدهيشة، تخطى فريق إبداع خصمه أهلي القدس بفارق 11 نقطة وبنتيجة 74-63 في مباراة طيبة المستوى، لوحظ فيها تطور أداء الفريقين وخاصة إبداع الذي بدأ يعود إلى سابق عده مع تعاقد الفريق مع لاعب أجنبي جديد وعودة المدرب القدير عاصم بركات.

هذا الفوز رفع إبداع الدهيشة رصيده على سلم الترتيب إلى 16 نقطة وأهلي القدس 13 نقطة، والى التفاصيل:

الربع الأول :نوع الفريقان بين دفاع المنطقة ودفاع “رجل لرجل”، الأهلي الذي بدأ أكثر انسجاما من مرحلة الذهاب افتتح التسجيل عبر نجمه الخلوق اينار عودة رد إبداع بثلاثية من فراس شعلان الذي قدم مباراة ولا أروع وظهر أكثر ثقة بنفسه وتركيزا داخل الميدان.

وغاب عن إبداع الشقيقين حمزة وإياد عبد الله فيما عاب على الفريق تذبذب مستواه بين الفينة والأخرى، الأهلي الذي ينقصه التركيز الكاف دفع بكل قوته لتعديل النتيجة ونجح في تقليص الفارق إلى نقطتين من خلال إيهاب سمارة الذي قدم مباراة كبيرة واينار عودة ورامي البكري وانتهى الربع 20-18.

الربع الثاني: فرض دينامو الأهلي إيهاب سمارة التعادل لفريقه بعد ثلاثية دقيقة أحرزها بالدقيقة الثانية 23-23.

ومع مرور الوقت تحسن مستوى الأهلي الذى أهدر العديد من الكرات استغلها الأجنبي الذي وجد التعاون من زملائه وتابع بتألق من تحت السلة معيدا التقدم لفريقه بـ30-29.
عاد إبداع في نهاية الرعب ونظم أوراقه بتوجيهات من مدربه عاصم بركات ووسع الفارق 39-32 بنجومية واضحة من عبد الله جبر وراشد طرشان ووليد جفال والأجنبي لينتهي الربع إبداعيا 19-14.

الربع الثالث :كرر الأهلي نفس سيناريو الربع السابق لكن هنا استطاع حسم الربع وتقليص الفارق بالاعتماد على “الفاست بريك” السريع من خلال سمارة والأجنبي ونبيل نصر ورائد دياب، بالنتيجة 14-11.

الربع الرابع: اشتدت المنافسة وارتفعت وتيرة المباراة بعد تقارب النتيجة، الأهلي رفض الاستسلام وقاتل حتى الرمق الأخير واعتمد على التسجيل من خارج القوس عبر رائد دياب والأجنبي واينار عودة فيما استفاد إبداع كثيرا من خدمات المقاتل وليد جفال والأجنبي وفراس شعلان في حسم الربع ونتيجة المباراة 74.63.

الحكام: مفلح عقل، وعنان دراغمة، وخالد السمحان، وسجلها: إبراهيم نواورة، ووقتها جوزيف دبدوب، 24 ثانية جوني حزبون، والمراقب الفني محمد زيادة.