Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والاترامادول في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

أتلفت النيابة العامة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، كميات كبيرة من المواد والحبوب المخدرة التي تحرزت عليها الشرطة خلال الفترة الماضية ضمن فعاليات المؤتمر الخامس لإتلاف المخدرات والذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وجاءت عملية إتلاف كميات كبيرة من المخدرات عقب مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات عُقد في مبنى قيادة الشرطة (الجوازات) بمشاركة النائب العام المستشار إسماعيل جبر ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء تيسير البطش ومدير عام الصيدلة في وزارة الصحة الدكتور منير البرش.

وبلغ ما تم ضبطه من المواد المتلفة قرابة 1702225 حبة ترامادول، و19,211 حبة السعادة، وقرابة 47.447 كيلو جرام من البانجو، و58,940 كيلو حشيش بالإضافة إلى 359 جرام من الأفيون.

وقال النائب العام خلال المؤتمر الصحفي إن عقار الأترامادول أصبح من ضمن الجدول الأول والذي يضم مخدر الحشيش والكوك وباقي المواد المخدرة وبالتالي يسري عليه ما يسري على بقية المواد المخدرة.

وأكد جبر سعيهم المتواصل بالتعاون مع الهيئة العليا للقضاء لاستصدار أقصى درجات العقوبة، مطالباً بإنزال أقصى العقوبات بحق مروجي المخدرات.

وقال: “ما زلنا نعكف بدراسة واعية من واقع الملفات والتجربة والخبرة والحيل التي نتعرف عليها لإعادة النظر في قانون المخدرات وإيجاد قانون فلسطيني يعبر عن الحالة تعبيراً واضحاً يُحاكي التطور والتنوع الذي طرأ على آليات ووسائل ومركبات المخدرات”.

وأكد أن العلاقة بين النيابة العامة والمؤسسة الشرطية “دائمة ورائعة قائمة إجرائياً وقانونياً عبر ورش عمل ولقاءات وأدلة تنظيم أعمال للوصول لتجار المخدرات” واصفاً جهود ونتائج إدارة مكافحة المخدرات بـ”المثمرة والرائعة “.

وطالب النائب العام، بإعادة النظر في الاحكام المخففة التي صدرت في أوقات سابقة بحق مروجي المخدرات، مطالباً بتشديد الأحكام القضائية بحقهم.