الخميس 02 / ديسمبر / 2021

إجراءات حكومية جديدة تسهيلاً على سائقين غزة للالتزام بالقانون

إجراءات حكومية جديدة تسهيلاً على سائقين غزة للالتزام بالقانون
اجتماع عصام الدعليس مع وكيلي وزارتي الداخلية والنقل والمواصلات

قرر رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، اليوم الخميس، توجيه وزارة النقل والمواصلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل والتيسير على السائقين للالتزام بالنظام والقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدعليس، صباح الخميس، مع وكيلي وزارتي الداخلية، والنقل والمواصلات، بحضور نائبه محمد الفرا، لمتابعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بضبط الحالة المرورية وجهود الحد من حوادث الطرق.

وأوضح الدعليس: “مستعدون لتقديم كل ما يلزم من أجل الوصول لأفضل حالة من الالتزام بالقانون على الطرق، ولن تكون هناك أية عقبات من أجل الوصول لضبط الحالة المرورية”.

وشدد على أهمية تنظيم العمل المروري وضبط الحالة المرورية، لما ينطوي عليه من حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم، وبسط النظام والأمن العام.

وأضاف الدعليس أن وزارتي المواصلات والداخلية يناط بهما تكثيف الإجراءات وبذل كل الجهود اللازمة من أجل الوصول إلى ضبط الحالة المرورية، ومنها التخفيف في إجراءات الترخيص للسائقين للوصول إلى تنظيم أوضاعهم وفق القانون”.

اجتماع عصام الدعليس مع وكيلي وزارتي الداخلية والنقل والمواصلات

وأشار إلى أن الجهات الحكومية ماضية في مشروع الضبط المروري بشكل مُتدرج للوصول إلى أقصى درجات الضبط، وأن تكون جميع المركبات على الطريق مؤهلة وآمنة ومستوفية جميع الشروط القانونية.

وقال: “ندرك تماماً صعوبة الظروف الاقتصادية التي يعيشها أبناء شعبنا، لكننا نعمل بكل جهد من أجل تحقيق هذا الهدف والتغلب على المعيقات التي تواجه ذلك”.

وطالب الدعليس جميع السائقين والمواطنين للالتزام بالقوانين المرورية، مضيفاً “فالقانون هو الضامن للحفاظ على حياة المواطنين وسير الحياة العامة دون منغصات”.

اجتماع عصام الدعليس مع وكيلي وزارتي الداخلية والنقل والمواصلات

بدوره كشف أعلن صلاح الدين أبو شرخ، أن وزارته بصدد إعلان وشيك عن مشروع للتخفيف عن السائقين والمركبات من أجل توفيق أوضاعهم القانونية، مشدداً على أن الوزارة بذلت طوال الفترة السابقة جهوداً كبيرة لضمان تطبيق القانون على الطريق.

ونوه أبو شرخ إلى أن العديد من المشروعات أُنجزت وأخرى بصدد الشروع بها، من أجل تحسين الحالة المرورية وضمان تهيئة المركبات ومواءمتها للسير على الطريق بشكل آمن.

من جهته قال ناصر مصلح أن قيادة وزارة الداخلية، وجّهت شرطة المرور بالحالة المرورية لبذل كل الجهد الممكن من أجل تنظيم الحالة المرورية وضمان تنفيذ القانون.

ولفت إلى أن إدارة شرطة المرور على أتم الجهوزية والاستعداد للقيام بواجبها في هذا المشروع الذي توليه أهمية كبيرة، وتعمل على توفير كل ما يلزم لحماية أرواح المواطنين والحد من حوادث السير.

اجتماع عصام الدعليس مع وكيلي وزارتي الداخلية والنقل والمواصلات

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook