Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

إجراءات يجب على المواطنين اتخاذها خلال المنخفض الجوي


| طباعة | خ+ | خ-

دعا جهاز الدفاع المدني المواطنين إلى الإلتزام بوسائل الوقاية والسلامة من آثار المنخفض الجوي الحالي.

ودعا الجهاز في بيان صحفي، المواطنين إلى البقاء في المنزل والاستماع إلى تعليماته تباعاً وحسب أحوال الطقس وعدم الخروج إلا للضرورة.

وطالبهم بالتعاون مع الجيران لإيجاد التصريف المناسب للمياه التي قد تتجمع حول المنازل، وعدم استخدام السيارة إلا عند الضرورة القصوى مع الالتزام بالحذر الشديد واتباع تعليمات الدفاع المدني ووزارة النقل والمواصلات والشرطة المرورية بشأن حالة الطرق.

ونوه إلى تجنب الخروج من المنازل أثناء الليل وفي ساعات الصباح الباكر وفي حالات البرد القارص.

وشدد على ضرورة مراعاة وضع الطرق والظروف الجوية عند قيادة السيارة أثناء الضباب وفي حالات اضطرارية فقط وعدم تخزين المواد القابلة للاشتعال قريباً من وسائل التدفئة وتوفير التهوية المناسبة أثناء استخدام المدافئ للوقاية من الاختناق.

وأوعز إلى الأهالي متابعة أبنائهم وعدم السماح للأطفال باللعب حول المدافئ، وعدم استخدامها لأغراض أخرى كتسخين الماء أو الطهي بوجود الأطفال وعدم وضع الأجسام القابلة للاشتعال فوق المشعات الحرارية كالأسلاك والستائر وغيرها.

كما وطالبهم بالاتصال بالدفاع المدني على رقمه 102 عند وقوع أي حادث ليس بالمقدور السيطرة عليه ضمن نطاق القدرة الشخصية أو على رقم العمليات المركزية لوزارة الداخلية 109، إلى جانب الرقم المجاني لاستعلامات وزارة الداخلية 13 13 13 1800.

هذا وحذر الدفاع المدني المواطنين من لمس أعمدة الكهرباء والأسلاك الكهربائية المتدلية وتجنب السير بين المباني أثناء هبوب الرياح الشديدة، لتجنب الإصابة من الأجسام التي قد تتطاير من على أسطحها وعدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه الأخرى.