Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

إرباك شديد في جدول توزيع الكهرباء بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت شركة الكهرباء بغزة، أن أزمة كهرباء خانقة تعصف بالقطاع جراء تعطل عدد من الخطوط المغذية لبعض المحافظات الجنوبية.

وأوضح مدير العلاقات العامة في الشركة طارق لبد، أن خط الكهرباء الاسرائيلي المغذي لمخيم جباليا شمال القطاع خرج عن الخدمة مساء أمس الجمعة ولكنه عاد قبل قليل، مشدداً على أن تكرار تعطل الخطوط هو أحد أهم اسباب أزمة الكهرباء وارباك جداول التوزيع.

وبين لبد في تصريح له السبت، أن أحد خطوط المحطة المغذي لمنطقة شمال غزة تعطل دون معرفة أسباب ذلك، لافتاً إلى أن الطواقم الفنية في الشركة تحاول معرفة الخلل، من أجل العمل على إصلاحه.

وقال إن الخطوط المصرية المغذية لمحافظات غزة الجنوبية، معطلة منذ يومين، ولاتزال حتى الآن، منوهاً إلى أنها كانت تعمل لعدة ساعات فقط خلال العشرة أيام الأخيرة، إضافة إلى أن المحطة تعمل على مولد واحد فقط.

وأضاف أن انقطاع الخطوط أدى إلى حدوث ارباك شديد في جدول توزيع الكهرباء المعمول فيه، لا جدول محدد للكهرباء هذه الأيام، وفق قوله، مشيراً إلى أن شركته تجري اتصالاتها مع جميع الجهات المعنية من أجل اصلاح الخطوط المعطلة وعودة  جدول التوزيع إلى طبيعته، 8 ساعات وصل مقبل 8 قطع.

ويعاني سكان قطاع غزة من أزمة كهرباء طاحنة تلقي بظلالها على مختلف مناحي الحياة، وتفاقم الوضع المعيشي صعوبة في القطاع المكتظ بنحو مليوني نسمة.