الأربعاء 08 / فبراير / 2023

إسرائيل تبيع لأوكرانيا أنظمة مضادة للمُسيرات الروسية

إسرائيل تبيع لأوكرانيا أنظمة مضادة للمُسيرات الروسية
إسرائيل تبيع لأوكرانيا أنظمة مضادة للمُسيرات الروسية

أكد كاتب إسرائيلي، أن شركة إسرائيلية باعت لأوكرانيا منظومات مضادة للطائرات المسيرة الروسية.

وقال الكاتب الإسرائيلي في موقع “زمن إسرائيل” تاني غولدشتاين، أن شركة صناعة دفاعية إسرائيلية باعت أنظمة مضادة للطائرات المُسيرة للجيش الأوكراني عبر بولندا، حيث تستخدم أوكرانيا هذه الأنظمة الإسرائيلية في الحرب ضد الغزو الروسي في شرق البلاد.

وأشار الكاتب الإسرائيلي إلى أن إسرائيل باعت الأنظمة عبر بولندا من أجل التحايل على الحظر المفروض على بيع الأسلحة لأوكرانيا.

وأوضح الكاتب الإسرائيلي أن الشركة تقدم تقارير لوزارة الجيش الإسرائيلي حول بيع هذه المنظومات لبولندا، “ويبدو أنها تتظاهر وكأنها لا تعلم بحقيقة أن بولندا تشكل عمليا وسيطة لنقل أسلحة إلى أوكرانيا، التي تستخدم هذه الأنظمة الإسرائيلية لمحاربة الغزو الروسي”.

وقال مسؤول في الشركة: إنه يجري بيع منظومات “anti-drone” المضادة للطائرات المسيرة، وقادرة على اعتراض وتشويش عمل طائرات مسيرة قتالية.

وتستخدم روسيا وأوكرانيا آلاف الطائرات المسيرة القتالية، والتي يطلق عليها تسمية “كاميكازي” في كلا الجانبين، وتُستخدَم هذه المسيرات في توجيه قنابل ونيران مدفعية وتحمل ذخيرة خفيفة وتنقلها إلى ميدان القتال وكذلك لجمع معلومات.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي منظومات “anti-drone” لاعتراض طائرات من دون طيار وطائرات مسيرة صغير قادمة من قطاع غزة ولبنان وسوريا، وتوجد في إسرائيل ست شركات على الأقل تصنع منظومات anti-drone، وهي: “الصناعات الجوية”، “إلبيت”، شركة “MCTECH”، “مجموعة أفنون”، وشركة “Spear”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن