الأربعاء 03 / مارس / 2021

إسرائيل تتجه لفرض عقوبات جديدة ضد الأسرى الفلسطينيين في سجن هداريم

إسرائيل تتجه لفرض عقوبات جديدة ضد الأسرى الفلسطينيين في سجن هداريم
إسرائيل تتجه لفرض عقوبات جديدة ضد الأسرى الفلسطينيين في سجن هداريم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تعتزم فرض سلسلة من الإجراءات العقابية الجديدة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن “هداريم”، ومختلف السجون، خلال الفترة المقبلة.

وقالت الهيئة، في بيان، إن هذه العقوبات وفقا لما أُبلغ به الأسرى في “هداريم” ستتمثل في إخراج جميع الأسرى من غرفهم إلى ساحات السجن في أوقات (فحص الشبابيك والتفتيش)، والتضييق المشدد على جميع الأسرى عند خروجهم إلى ساحات المعتقل.

وأوضحت أن إدارة السجن أبلغت الأسرى أنها ستمنع وبشكل قطعي إدخال أي كتب تعليمية خلال زيارات الأهل، وإلغاء جميع المشتريات للمواد الغذائية المجمدة.

وذكر الأسرى لمحامي الهيئة خلال زيارته لهم أمس، ان هذه العقوبات جاءت بها اللجنة الأخيرة التي شكلت من قبل ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف جلعاد اردان لتشديد الخناق على الأسرى في مختلف السجون.

وقال الأسرى: ” ان مثل هذه الأمور ستؤدي بالأوضاع داخل السجون الى الأسوأ في ظل التحريض المتطرف، وغير المسبوق من قبل اليمين الإسرائيلي، والتوجيهات العنصرية المتواصلة من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، ومدير مصلحة السجون ضدهم”.

يذكر أن اردان قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة متخصصة منتصف حزيران الماضي، دورها تحديد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن