الخميس 06 / أكتوبر / 2022

إسرائيل تحظر على جنودها السفر عبر أجواء السعودية وعمان

إسرائيل تحظر على جنودها السفر عبر أجواء السعودية وعمان

قال مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قرارا صدر بمنع العاملين بالجيش والجنود في الخدمة الدائمة من السفر فوق السعودية وعمان في طريقهم إلى وجهات سياحية، بحسب ما كشف موقع “يسرائيل هيوم” .

وأوضح الموقع أنه بهذا القرار يجري عمليا استثناء قطاع كبير من الإسرائيليين من الاختراق التاريخي الذي سمح للطيران الإسرائيلي بالتحليق في المجال الجوي للسعودية وعمان؛ الأمر الذي يختصر مدة السفر بساعات غير قليلة إلى دول الشرق الأقصى الجاذبة للسياح؛ على غرار تايلاند والفلبين وسينغافورة وبعض أجزاء الصين وجزر سيشل وغيرها.

وذكر الموقع أن تحذير السفر يشمل أيضاً “الرحلات الجوية الأجنبية القادمة من فرنسا وألمانيا وإنجلترا ودول أوروبية أخرى، والتي تمر عبر دول لا يُسمح للعسكريين بالتحليق فوق مجالها، مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وإيران ودول أخرى”.

لن يسمح للعسكريين الإسرائيليين السفر إلى تركيا

وبحسب التقرير، لن يسمح للعسكريين الإسرائيليين أيضا بالسفر إلى تركيا، لذلك يحظر عليهم السفر بطائرات تجعل من تلك الدولة محطة ربط باتجاه الشرق أو الغرب.

وجاءت التحذيرات، وفقاً للموقع، خشية لجوء العسكريين إلى المسار القصير لشركات الطيران “الذي يوفر قدراً كبيراً من المال الذي يدفع للتذاكر التي يغادرون بها إلى بلدان أخرى”، فيما لم يذكر أسباب هذا التوجه الإسرائيلي الذي يخص العسكريين فقط.

ومنتصف يوليو/تموز الماضي، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، في بيان، أنها قررت “فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية” التي تستوفي متطلبات عبور أجواء البلاد، دون أن تستثني الإسرائيلية.

وأشارت هيئة الطيران إلى أن هذا القرار جاء “استكمالاً للجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزاً للربط الجوّي الدولي”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن