Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

إسرائيل تستعد لسيناريو عبور تنظيم داعش من سيناء


| طباعة | خ+ | خ-

أشارت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية، اليوم الاحد، إلى أن جيش الاحتلال في حالة استعداد لهجوم مقاتلي داعش عبر سيناء المصرية، حيث يرى أحد جنرالات إسرائيل أن استئصال ذلك التنظيم من سيناء أمر صعب الأن.

ويرى الجنرال “يهودا هواكين”، الذي أنهى عمله على الحدود المصرية، أن هناك تهديد قادم عبر سيناء، وهو النظيم العالمي الذي حول المنطقة لتحدي أمني خطير، مضيفاً ان إسرائيل قد تتعرض للهجوم في أي وقت.

كما أوضح الجنرال الإسرائيلي أن منطقة سيناء المهملة منذ سنوات وفرت لتنظيمات اسلامية الأجواء للاختباء عبر تخومها، وكان أبرزها “تنظيم بيت المقدس”، المسؤولة عن هجوم صاروخي بإيلات، لكن أولوياتهم الأن هو مواجهة الجيش المصري، وبعدها إسرائيل.

كما أكد الجنرال الإسرائيلي أن الجانب المصري يواجه بأحدث الأساليب ما وصفه بـ مجموعات إرهابية مجهزة بأفضل العتاد، في أقوى تحدي له بسيناء منذ حرب 1973، إلا أنها نجحت في تقليل الفجوة في غضون أعوام قليلة ضد تلك الجماعات، مضيفة أنه رغم الهجمات شبه يومية ضد الجنود المصريين، إلاّ أنه سيحين الوقت للدوران نحو إسرائيل.

كما تحدث الجنرال الإسرائيلي عن نقطة أخرى، وهي محاولة من وصفهم بالإرهابيين استغلال البدو وجذبهم لصفوفهم، لكنهم رفضوا الرضوخ لهم، بينما أكد صعوبة تخلي البدو عن الاتجار بالمخدرات، التي تمثل عامل مغري لهم.