Tuesday, November 19, 2019
اخر المستجدات

إسرائيل تقرر فرض تدريس ” المحرقة ” على فلسطيني 48


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات
قررت وزارة المعارف الإسرائيلية تدريس ما يسمى بـ “الكارثة اليهودية” بشكل موسع في المناهج الدراسية الخاصة بالطلبة العرب في أراضي الـ 1948.

وذكر موقع “واللا” العبري، الاثنين أن هذه الخطة تم تدشينها العام الماضي في إطار تعليمات المدير العام للوزارة، وبأمر من وزير التعليم السابق شاي فيرون، حيث تم توسيعها هذه العام لتشمل الصفوف الإعدادية والثانوية في الوسط العربي والدرزي والشركسي.

وأوضح أنه سيتم في إطار هذه الخطة التركيز على “معاناة اليهود والفظائع التي تعرض لها”، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم خلال الأيام القادمة بتوزيع الكتب على طلبة صفوف المرحلة الإعدادية والثانوية (من الصف السابع وحتى الثاني عشر) في المدارس غير اليهودية.

وبيّن الموقع أن يوم الأربعاء القادم، وعشية احتفال الاسرائيليين بذكرى ما يسمى “الكارثة” (المحرقة النازية) سيناقش المسؤولين في الوزارة مع ممثلين من الوسط العربي كيفية تطبيق الخطة.

وتقدر الوزارة بأنه بسبب حساسية الموضوع فانه سيتم تمرير الخطة بشكل تدريجي من قبل مدراء المدارس والمفتشين المرتبطين بالموضوع، ومن ثم لكافة المدارس، على أن يتم تطبيق الخطة في المدارس غير اليهودية حتى نهاية العام المقبل.

يشار إلى أن وزارة التعليم الاسرائيلية ترفض في المقابل تدريس ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني التي تعرض لها عام 1948 في المدارس العربية وغيرها.