الإثنين 23 / مايو / 2022

إسرائيل تُصادق على 35 مليون دولار لتشجيع اقتحام المسجد الأقصى

إسرائيل تُصادق على 35 مليون دولار لتشجيع اقتحام المسجد الأقصى
إسرائيل تُصادق على 35 مليون دولار لتشجيع اقتحام المسجد الأقصى

ذكرت صحيفة (إسرائيل اليوم) العبرية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت، صادقت مساء أمس الأحد، على خطة بقيمة 110 مليون شيكل أي ما يعادل (35 مليون دولار)، لتحديث البنية التحتية وتشجيع الزيارات اليهودية الاستيطانية للحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

وأفاد بيان صادر عن ديوان رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بأن الخطة تهدف إلى زيادة عدد الزيارات للمسجد الأقصى، من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام، وتطوير برامج تعليمية جديدة، ودعم مشاريع التنمية القائمة.

• عضو في الكونغرس يشارك المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى

وقدم الخطة بينيت، حيث سيتم تخصيص الأموال من قبل مكتب إدارة المشاريع، وكذلك وزارات: الجيش، المالية، التعليم، الداخلية، النقل، السياحة، الثقافة والرياضة، ووزارات التكنولوجيا، وجهاز الأمن العام “الشاباك”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن عدد زوار “حائط البراق” بين عامي 2015 و2020، ارتفع من 10 ملايين إلى 12 مليونًا.

وعارض حاخامات التيار التقدمي باليهودية الخطة، لأن اليهود التقدميين لا يحصلون على حقهم بالصلوات بشكل متساو مع المتدينين الحرديم، وكانت بلدية الاحتلال في القدس قد صادقت في العام 2018، بضغط من رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو، على خطّة لتوسعة “الساحة المختلطة” في الجانب الذي تسيطر عليه سلطات الاحتلال من حائط البراق؛ تشمل توسعة الطريق المؤدية إليها، وتركيب لوازم عبور ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن