Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

إسرائيل: عدد العمال الأجانب غير الشرعيين يفوق عدد الشرعيين


إسرائيل: عدد العمال الأجانب غير الشرعيين يفوق عدد الشرعيين

| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – الوطن اليوم

يتبين من المعطيات المتوفرة لدى سلطة السكان والهجرة، ان العدد الإجمالي للعمال الأجانب غير الشرعيين، والمتسللين، والسياح الذين انتهت صلاحية تأشيرات دخولهم الى إسرائيل – يفوق عدد العمال الأجانب الشرعيين.

فوفقاً لهذه المعطيات التي تنطبق على نهاية شهر يونيو حزيران الماضي – بلغ عدد العمال الأجانب الحائزين على التصاريح اللازمة (101) ألف عامل، بينما يقيم في البلاد (16) ألفاً و (811) عاملاً غير شرعيين، نظراً لانتهاء صلاحية تصاريح عملهم، بالإضافة الى (66) ألفاً و (700) سائح انتهت صلاحية تأشيراتهم، ويرجح ان يكونوا عمالاً بلا تصاريح.

ويضاف الى هؤلاء (32) ألفاً و(604) متسللين جاءوا بغالبيتهن من السودان واريتريا ودول افريقية أخرى.

يعملون في الزراعة والتمريض والبناء

ويعمل أكثر من نصف العمال الأجانب الشرعيين في إسرائيل (56.755 عاملاً) في مجال الرعاية والتمريض، ويعمل في البناء (15) ألفاً و (843) عاملاً، بينما يعمل في الزراعة (22) ألفاً و (440) عاملاً. وفيما يتعلق بالعمال غير الشرعيين، فإن (11) ألفاً و (466) فرداً منهم يعملون في الرعاية والتمريض، ويعمل (990) فرداً منهم في البناء، بينما يعمل في الزراعة ألف و (795) عاملاً.

واللافت ان معظم السياح المقيمين في إسرائيل بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم هم من مواطني دول أوروبا الشرقية: إذا أن (69.3%) من بينهم يحملون جنسيات جمهوريات الاتحاد السوفييتي سابقاً، و 6.7% منهم مواطنون رومانيون، و 3.3% من المكسيك، و 2.4% من جمهورية مصر العربية – والباقون من دول أخرى.