Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

إصابات برصاص جيش الاحتلال في مسيرات العودة شرق قطاع غزة


الصحة: 56 إصابة برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في جمعة “لبيك يا أقصى” ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر الترابية على السياج الفاصل شرقي القطاع، أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما ادى الى اصابة 122 منهم.

وأكدت وزارة الصحة في تصريح مقتضب وصل (الوطن اليوم) نسخة عنه أن الطواقم الطبية تعاملت مع 122 اصابة بجراح مختلفة منها 50 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال خلال مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

ووفق الصحة، فقد أصيب المسعف محمد عبدالقادر ابو عابدة من الخدمات الطبية بعيار معدني مغلف بالمطاط باليد خلال عمله الإنساني شرق البريج.

كما أصيب المسعفان، مصطفى السنوار برصاص معدني مغلف بالمطاط بالرقبة، وسامي ابو مصطفى برصاص معدني مغلف بالمطاط بالفخذ ويتبعان للهلال الأحمر شرق خانيونس.

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة قد دعت المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة لبيك يا أقصى وذلك على أرض مخيمات العودة شرق قطاع غزة، تزامنا مع الذكرى 50 لإحراق المسجد الأقصى.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة بطابعها السلمي والشعبي بالرغم من استهداف الاحتلال للمسجد الأقصى وقراره تقسيمه الزماني والمكاني، كما وجهت الهيئة رسالتها لأهالي الضفة الغربية للمشاركة في المسيرات اليوم الجمعة.

ووجهت الهيئة توجيهات إلى المشاركين مطالبة إياهم بالابتعاد عن المناطق المكشوفة لقوات الاحتلال والقناصة، وعدم الاحتكاك في هذه المناطق تجنبا لوقوع إصابات.