Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

إصابات بينها خطيرة بالتزامن مع بدء توافد المواطنين شرق قطاع غزة


إصابات بينها خطيرة بالتزامن مع بدء توافد المواطنين شرق قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أصيب 20 مواطن بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين في مسيرات العودة شرقي القطاع.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، أصيب 20 مواطن بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بالاضافة إلى إصابة 2 من المسعفين وصحفي بإصابات مختلفة شرق قطاع غزة.

كما أفادت مصادر محلية، باصابة مواطن برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الرأس وصفت بالخطيرة شرق غزة.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية للقطاع تحت شعار “جمعة يوم الأسير الفلسطيني”.

وأفادت مصادر محلية، ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة للمشاركة في فعاليات جمعة يوم الأسير الفلسطيني المقامة على أرض مخيمات العودة شرقي للقطاع.

وبحسب المصادر، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب مجموعة شبان قرب السياج شرقي بلدة خزاعة جنوبي قطاع غزة.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة إن الطواقم الطبية تعمل بمسؤولية وطنية ومهنية وبذل كل جهد مستطاع لإنقاذ حياة الجرحى ورعايتهم رغم الحصار الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحقهم وهي ماضية في تقديم رسالتها الانسانية مع انطلاق فعاليات الجمعة ال55 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير لمُشاركة الفعالة والواسعة في جمعة “يوم الأسير الفلسطيني” بمخيمات العودة، مؤكدة على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.

في السياق، قالت القناة 13 العبرية إن الاضطرابات بدأت على حدود قطاع غزة، يوجد حالياً حوالي 1500 فلسطيني في 5 مواقع على حدود قطاع غزة، يلقون الحجارة ويرمون العبوات المتفجرة على قوات الجيش الإسرائيلي.

يشار إلى أن مسيرات العودة انطلقت منذ 30 مارس/آذار عام 2018 على طول الحدود الشرقية، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار على قطاع غزة المستمر للعام 12 على التوالي من قبل قوات الاحتلال.

يتبع..