Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

إصابة مواطنين خلال التصدي لإقتحام المستوطنين في نابلس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

اندلعت فجر اليوم الخميس مواجهات عنيفة إثر اقتحام مئات المستوطنين اليهود بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة نابلس الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، لأداء طقوس تلمودية في مقام “قبر يوسف”، حيث وقعت عدة إصابات في صفوف الفلسطينيين بعضها بالرصاص الحي.

وأوضحت وكالات صحفية أن قوات إسرائيلية خاصة وعشرات الآليات العسكرية اقتحمت منتصف الليلة الماضية منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، قبيل وقت قصير من وصول الحافلات التي أقلت مئات المستوطنين اليهود، الذين شرعوا بأداء طقوس تلمودية في مقام “قبر يوسف” حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وذكر أن جنود الاحتلال أعاقوا حركة المواطنين والمركبات الفلسطينية على الطريق الرئيس الواصل بين شرق المدينة ووسطها، مما أجبرهم على سلوك طرق فرعية.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية تجاههم، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة.

ومن جانبها، ذكرت مصادر طبية في نابلس أن اثنين من الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي وهما الشاب اياد كلبونة (23عاما) والذي أصيب بعيار ناري بالقدم اليسرى، فيما أصيب الشاب محمد حشاش (24عاما) من مخيم بلاطة بعيار مطاطي بالصدر وعيار ناري بالفخذ وحالته مستقرة وتم نقلهما الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المنازل الفلسطينية.