الثلاثاء 29 / نوفمبر / 2022

إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة باشتباه تسمم غذائي بسبب وجبة تونة

إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة باشتباه تسمم غذائي بسبب وجبة تونة
اسعاف مصر - أرشيفية

أصيب 5 مصريين من أسرة واحدة باشتباه تسمم غذائي، اليوم الخميس، عقب شعورهم بحالة إعياء عبارة عن مغص وقيء، بعد تناولهم وجبة غذائية تونة داخل منزلهم في حي الرمد بمدينة بني سويف وتم نقلهم إلى المستشفى.

تلقى اللواء طارق مشهور، مدير أمن بني سويف مساعد وزير الداخلية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة، الزوج وزوجته و3 أطفال، باشتباه تسمم غذائي، عقب شعورهم بحالة إعياء عبارة عن مغص وقيء، عقب تناولهم وجبة غذائية تونة، ووجه على الفور بسرعة نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة.

ودفع مرفق إسعاف بني سويف بسيارتي إسعاف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين وهم الزوج ويدعى خليل. م، 40 سنة، وزوجته هبة. ع. ع، 35 سنة، وأبنائهما سيف 14 سنة، وعمر 12 سنة، وجاسر 8 سنوات، تم نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية تحت إشراف الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام المستشفى.

شاهد أيضا : احذر.. هذه الأطعمة عند تسخينها تسبب التسمم الغذائي

التسمم الغذائي

والتسمم الغذائي مشكلة صحية تصيب أي شخص عند تناول طعام ملوث وتعد الجراثيم المعدية بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والطفيليات أو سمومها السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالتسمم الغذائي، ووفقا لموقع مايو كلينك، يمكن أن تؤدي الجراثيم المعدية وسمومها إلى تلوث الطعام في أي مرحلة من التجهيز أو الإنتاج، ويمكن أن يحدث التلوث أيضًا في المنزل إذا تم تحضير الطعام أو طهيه بطريقة غير صحيحة.

أعراض التسمم الغذائي

وهناك أعراض مميزة للإصابة بالتسمم الغذائي التي يمكن أن تبدأ في غضون ساعات من تناول طعام ملوث أبرزها: الغثيان، والقيء، والإسهال مائي أو دموي، أو آلام البطن والتشنجات، والحمى.

تبدأ العلامات والأعراض في غضون ساعات بعد تناول الطعام الملوث، أو قد تبدأ بعد أيام أو حتى أسابيع. عادةً ما يستمر الشعور بالمرض الذي يُسببه التسمم الغذائي من عدة ساعات إلى عدة أيام.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن