Saturday, November 23, 2019
اخر المستجدات

إضراب سائقي العمومي في جنين احتجاجا على نقل الكراجات


| طباعة | خ+ | خ-

نفذ سائقو المركبات العمومية على كافة الخطوط الداخلية والخارجية في جنين، اضرابا عن العمل ادى لشل الحركة بشكل كامل في المحافظة، تلبية لدعوة نقابة عمال النقل في محافظة جنين.

وقال كايد عواد رئيس نقابة عمال النقل في محافظة جنين، “ان الاضراب خطوة احتجاجية على تصرفات بعض افراد الشرطة في مجمع الكراجات، واعتقال ثلاثة نقابيين خلال اعتصام للسائقين بسبب عدم التزام الشرطة بتنفيذ بنود الاتفاق مع محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان فيما يتعلق بحركة المركبات”.

واوضح كايد لـالقدس دوت كوم، ان قرار لجنة السير في بلدية جنين بنقل الكراج العام من وسط جنين للمجمع الجديد في مدخلها الرئيسي قرب منتزه البلدية اثار غضب واستياء ورفض السائقين والمواطنين وكافة القطاعات وخاصة الطلبة والمرضى، مضيفا “خاطبنا المحافظ واطلعناه على آثار القرار الذي يسبب معاناة للمواطنين ويؤثر على اصحاب المركبات، فبادر لعقد اجتماع للمجلسين التنفيذي والاستشاري في المحافظة بحضور ممثلي النقابات، وتبنى المجلس والمحافظة اقتراح النقابات بعودة المركبات العاملة على الخطوط الخارجية لموقف الكراج القديم مع اتخاذ اجراءات لترتيب الحركة وتنظم وضع المركبات على ان يبقى المجمع الجديد ساحة تخزين للمركبات الزائدة من الخطوط الخارجية”.

وبين كايد، ان السائقين فوجئوا صباح اليوم بقيام افراد من شرطة المرور باجبارهم على الاخلاء من المجمع وابقاء مركبتين لكل خط من الخطوط الداخلية والذي لا يشملهم القرار، واضاف “توجه وفد من الاتحاد العام الى المجمع لحل الاشكالية بين السائقين والشرطة، وللاسف كان هناك استقبال غير مقبول من افراد الشرطة لوفد الاتحاد”.

واشار كايد إلى استمرار الجهود والاتصالات لحل هذه القضية، مؤكدا ان الاضراب تقرر ليوم واحد فقط، بانتظار نتائج الاجتماع الذي سيعقد مع محافظ جنين اليوم لبحث التطورات واتخاذ الخطوات المناسبة، موضحا ان المحافظ وعد بحل الموضوع بشكل نهائي واتخاذ التدابير اللازمة لاغلاق القضية ومعالجتها بشكل جذري.

من جهته، نفى مدير الشرطة في محافظة جنين العقيد علي القيمري، المزاعم حول اعتداء الشرطة والقيام بأي تصرفات مخالفة للقانون، قائلا إن الرقابة على الكراجات والمواقف من مهام شرطة المرور، وفوجئنا بخطوات احادية من السائقين مخالفة للاتفاق مع المحافظ بشأن تنظيم وترتيب حركتهم، ولدى متابعة افراد الشرطة للموضوع نفذ السائقون اعتصاما وقاموا بتحريض غير مبرر”.

وأكد القيمري أن “افراد الشرطة تعرضوا لاعتداء خلال محاولتهم حل الموضوع وبالتالي اتخذنا الاجراءات القانونية اللازمة، وجرى توقيف من اعتدى على الشرطة وفق القانون”.