Monday, June 17, 2019
اخر المستجدات

إطلاق مبادرة “الخبز مجاني لمن لا يستطيع دفع ثمنه”


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت مؤسسة “سوا” عن اطلاق مبادرتها “الخبز مجاني لمن لا يستطيع دفع ثمنه”، تحت عنوان “رغيف الخبز حق لكل مواطن “، وذلك بالتعاون مع مخبز جوهرة القدس.

ومن خلال المبادرة، يستطيع أي شخص عند شراء ربطة خبز دفع ثمن ربطة ثانية، ويتم تعليق ورقة بذلك على لوحة المشروع، حتى يطلبها شخص لا يملك ثمنها.

من جهته عبر صاحب مخبر جوهرة القدس زياد نافع، عن سعادته لنجاح الحملة، مشيرا الى أنه في وقت سابق، اطلقت حملة عن طريق الكوبون ولكن لم تنجح كهذه، قائلا: “هناك اقبال كبير على الحملة، من حيث المتبرعين او المحتاجين”.

وأضاف نافع: في السابق كنا نعرف الشخص المحتاج بالوجه ونقدم له ما يحتاج ، لكن مع وجود لوحة تحتوي على بطاقات من متبرعين بربطات خبز، اصبح المحتاج يذهب الى اللوحة يتناول بطاقته ويأخذ بها الخبز الذي يحتاجه، وهذا الموضوع خفف الإحراج عن المحتاج، لأن الموضوع اصبح مبهم بين المتبرعين والمحتاجين، ولا احد يعرف من هو المتبرع ومن هو المحتاج، وهذا يشجع المحتاجين الآخرين لطلب حاجتهم دون أي احراج.

بدوره قال المستشار القانوني لمؤسسة “سوا” المحامي جلال خضر: جاءت هذه الحملة لإبراز أهمية التبرع ولو بالقليل لمساعدة المحتاجين الى لقمة الخبز، وما نقوم به  هو بناء جسور الثقة بين المتبرع والمحتاج. مبينا أن الخير وثقافة العطاء موجودة بين كافة فئات المجتمع.

وتابع خضر: في هذا المكان يكون الشخص المتبرع واثقا من أن الخبز سيذهب لإنسان يحتاج له، وكذلك يزيل الحرج عن المحتاج الحقيقي بأن يطلب، كون الخبز هي مادة اساسية.

وأضاف خضرلقد تم توزيع 6000 رغيف خبز منذ إطلاق الحملة، ونسعى لان تمتد الحملة إلى المخابز الأخرى ومحلات الساندويشات، مشددا على ضرورة الا يبقى انسان محتاج في ظل التكاتف المجتمعي.