Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

إغلاق كافة مداخل نابلس عقب خطف مستوطن


| طباعة | خ+ | خ-

اغلقت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة، كافة المداخل المؤدية الى مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اغلقت مداخل نابلس بذريعة وجود “حدث امني” وشرعت باعمال تفتيش دقيق، فيما تحدثت تقارير عبرية عن تعرض احد المستوطنين للخطف على يد شبان فلسطينيين.

وقالت التقارير إن إغلاق مداخل نابلس وفرض الحصار عليها خطف مستوطن، إذ سمع الجنود صراخ صادر من سيارة مسرعة دخلت المدينة.

وعززت وحدات جيش الاحتلال قواتها حول نابلس وفرضت عليها اغلاق محكم، فيما قالت مصادر محلية إن قوات إسرائيلية اقتحمت المدينة في محاولة للعثور على المستوطن المختطف.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أغلق حواجز حوارة وبيت فوريك ودير شرف ومنع المواطنين من عبورهما.

ونشر إعلام الإحتلال صورة للمستوطن الذى اختفت آثارة وزعم انه مختطف وهو من مستوطنة ارئيل و يدعي” فانتساب ديمتري “، يبلغ من العمر 60 عاما .

علما ان موقع 0404 العبري الذى نشر خبر خطف المستوطن في نابلس،سارع بعد نشره بـ 5 دقائق بحذفة وذلك استجابة لاوامر الرقابة العسكرية الاسرائيلية.

هذا وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قامت بسحب كافة تسجيلات الكاميرات من العديد من الشركات والمحال التجارية في بعض أحياء نابلس ، و احتجزت مئات المركبات نتيجة إغلاقها مداخل مدينة نابلس.

كما واصلت قوات الاحتلال تواصل إغلاق حاجز بيت فوريك شرقي المدينة ، كذلك أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز ال 17 في الاتجاهين  أمام المواطنين وتمنع المواطنين من الوصول لمنازلهم وإعادتهم إلى نابلس.

ويشهد حاجز حواره مغلق بالاتجاهين وأزمة خانقة ، كذلك تم إغلاق مدخل دير شرف أمام القادمين والخارجين لمدينة نابلس، كذلك مفرق جيت مغلق ويقوم الجيش بإرجاع المواطنين، و طريق الباذان مغلق والجيش يمنع المواطنين من الدخول.

إلى ذلك تم تداول حديث بين مستوطن وجندي في المنتدى العبري تشيفا عوتف يتحدثون فيه عن خلية “إرهابية” مكونة من 4-5 أشخاص بحوزتهم أسلحة كلاشينكوف جابت المنطقة عصر اليوم وتم التبليغ عنها من قبل المستوطنين وتم إعطاء تعليمات للمستوطنين من قبل جيش الإحتلال في حال تم رؤية هذه السيارة أن يقوموا بالتبليغ عن هذه السيارة .

وعلى الفور حسب زعم الإحتلال رصدت هذه السيارة عند مداخل نابلس وخرجت من المنطقه الشرقية وعن تواجدها بمنطقة جيت شرق قلقيلية وتم إغلاق المداخل وقوات الإحتلال تتواجد هناك ومنطقة المساكن الشعبية شرقي مدينة نابلس.

والسيارة من نوع سكودا  لونها اسود دخلت نابلس و صاح شخص من داخلها باللغه العبرية انا مخطوف وعلى إثر ذلك اغلق جيش الإحتلال مدينة نابلس ويشرع بعمليات تفتيش بعد شبهات كاذبة بخطف مستوطن إسرائيلي.

 

mini_896532