الأحد 05 / ديسمبر / 2021

إليكم أهم رواد العمل الخيري في الكويت لمساعدة المحتاجين

إليكم أهم رواد العمل الخيري في الكويت لمساعدة المحتاجين
إليكم أهم رواد العمل الخيري في الكويت لمساعدة المحتاجين

الوطن اليوم: منذ القدم و تعود أهل الكويت على مد يد العون والمساعدات الإنسانية من خلال الأعمال الخيرية، وبرز الكثيرون من أهل الكويت الذين سعوا إلى العمل الخيري.

• رقم فاعل خير يساعد المحتاجين ويعطي مساعدة مالية 2021

عبد الله النوري

ولد النوري في عام 1905 وهو من أهم و أبرز رجال الفقه، وهو واحد من الأسماء اللامعة التي برزت في مجال البذل الكويتي، وهو له بصمة كبيرة من الأعمال الخيرية والتي لا تزال ماثلة في وجدان أهل الكويت وقد سجل الشيخ النوري رحمه الله إسهامه باعتباره واحد من علماء الكويت الذين أضاءوا الطريق، لمن جاءوا بعدهم سواء قولا أو عملا.

الكويت الأوفياء لوطنهم، فقد وصل برسالته إلى قلوب الجميع في الوطن فهو كان واعظا تربويا و مصلحا اجتماعيا وعالما وشيخا فاضلا، كما يعد رحمه الله من الرجال الذين يواظبون باستمرار على تقديم النصح و الإرشاد، والعمل على خدمة المسلمين بالطرق المختلفة سواء من خلال خطب الجمعة أوعن طريق البرامج المتعددة في الإذاعة و التليفزيون.

أفريقيا حيث أنه وضع بصمة طيبة تحكي قصة كفاحه، ومن أهم الأعمال التي قام بها تأسيس لجنة مسلمي مالاوي في الكويت والتي كانت في عام 1980.

السودان والصومال، وهذا عن طريق مساهمته في لجنة مسلمي إفريقيا.

وكما قام بالعديد من المشاريع الخيرية والتي منها بناء 1200مسجد، و قام بدفع رواتب شهرية ل3288 داعيا و معلما، و قام ببناء مئات الآبار في المناطق الجافة، كما قام ببناء مستشفى و مستوصف، وله الكثير من الأعمال الخيرية المتنوعة، ورحل الشيخ عبد الرحمن السميط رحمه الله في شهر أغسطس عام 2013.

• رقم جوال فاعل خير كويتي لمساعدة المحتاجين 2021

عبد الله العلي المطوع

هو واحد من أهم رجال الفعاليات الاقتصادية التي تساعد في دعم العمل الخيري و الاقتصادي في الكويت، حيث أنه قام بتسخير ماله ووقته في الخدمة الإنسانية عن طريق مئات المشاريع الخيرية، مثل المدارس و المستشفيات و كفالة الأيتام و رعاية الأرامل والمسنين.

وأيضا المعوزين من أدغال أفريقيا إلى آسيا و أوروبا الشرقية و غيرها الكثير من البلدان التي زارها، فكان رحمه الله من أهم وأبرز رجال العمل الخيري المحب له و المنفق عليه، وعلى كل أوجه الخير حيث أنه كان يستقبل أصحاب الحاجات ويسعى إلى خدمتهم، وتوفي الشيخ عبد الله رحمه الله في شهر سبتمبر عام 2006.

• إليكم أرقام أهل الخير للمساعدات المالية في الكويت

محمد معرفي

واحد من رجال الخير الكويتيين فشخصيته تميزت بحبه للأعمال الخيرية، وقام بتقديم الصدقات و التبرعات في السر و العلن، و من ضمن أعماله الخيرية مستشفى الولادة و رعاية الأطفال في البصرة، حيث أن الشعب العراقي كان بحاجة إلى المزيد من الرعاية الصحية، و أسس الكثير من المشروعات الخيرية التي تعود بالنفع على الكثير من البشر في شتى بقاع الأرض، و توفي رحمه الله في شهر أكتوبر عام 1976 وتوجد الكثير من أعماله التي لم يتم معرفتها إلا بعد وفاته.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook