الأربعاء 03 / مارس / 2021

إليكِ “عروسة” 6 أخطاء تجنبيها عند اختيار فستان الزفاف.. أهمها التوقيت والآراء الكثيرة

إليكِ

التخطيط لحفل زفاف ليس بالمهمة السهلة، فهناك الكثير من التفاصيل التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار، ولكن هناك واحدًا على وجه الخصوص هو الأهم إنه الفستان.

فهو أحد القطع الأساسية للحدث والعنصر الذي ستركز عليه جميع الأنظار، إلى جانب أنه سيكون أهم فستان سترتدينه فى حياتك، ولكن عندما يتعلق الأمر باختياره، فقد تشعرين بالحيرة من بين العديد من الخيارات والضغط لاختيار الخيار المثالي لك.

في التقرير التالي نقدم لك بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها عند اختيار فستان الزفاف، وهى:-

1. التوقيت

لو قررتِ شراء فستان أو تفصيله وليس مجرد الإيجار، ينصح باختيار الفستان قبل 6 أشهر من الزفاف نظرًا لأن التعديلات من الممكن أن تستغرق وقتًا، إذا كنت حريصة جدًا واخترت فستانك قبل موعد زفافك بفترة كبيرة، فمن المحتمل أن تصادفك تصميمات أخرى قد تعجبك أفضل من الفستان الذي طلبتيه بالفعل.

ولكن إذا كنت أكثر استرخاءً وانتظرت طويلاً، بالقرب من موعد حفل الزفاف، فقد ينتهي بك الأمر باختيار شيء سريع ولا تحبينه، وقد تدفعين مبلغا ماليا إضافيا لأنه يجب إجراء الترتيبات والتعديلات بسرعة.

2. الآراء الكثيرة

على الرغم من أنك ربما ترغبين في الحصول على موافقة والدتك، وأخواتك، وأصدقائك، وعماتك، وما إلى ذلك ، فإن فستان الزفاف لا يتعلق بما إذا كان الآخرون يحبونه، بل يتعلق بما تحبينه وما لا تحبينه، وإذا كنت ستختارينه مع الكثير من الناس، فسوف تتأثرين بالعديد من الآراء المختلفة وقد تفقدين مسار ما كنت تبحثين عنه.

3. عدم الواقعية فيما يتعلق بميزانيتك

أحد الأشياء التي يمكن أن يحدث لك عندما تجدين فستانك المثالي هو أنك قد لا تتمكنين من شرائه بسبب ميزانيتك، إن تجربة شيء يتجاوز بكثير ما يمكنك تحمله لن يؤدي إلا إلى خيبة الأمل والإحباط.

هذا هو السبب في أنه من الأفضل لكِ التكيف مع الخيارات القابلة للتطبيق، على الرغم من أنه لا يجب عليك الالتزام بشكل أعمى بالسعر، وتذكري دائما أن أفضل فستان ليس الأغلى، ولكن الأهم هو أنك تحبينه.

4. عدم مراعاة باقي الإكسسوارات

عند اختيارك فستان الزفاف يجب أن تضعي في اعتبارك بقية الإكسسوارات التي سترتدينها، لأنها ستكمل مظهرك، وبالمثل ، من المستحسن أن تختاريها بعد أن تكون قد قررت بالفعل اختيار فستانك.

ولكن إذا كنت ترغبين في ارتداء أقراط الجدة التي تم تناقلها من جيل إلى جيل، أو زوج الأحذية الذي اشتريته مسبقا، فتأكدي من ارتدائها عند البحث عن الفستان، حتى تتمكني من اختيار الفستان الملائم.

5. شراء الفستان دون وضع سياق الزفاف في الاعتبار

جميع حفلات الزفاف فريدة ومختلفة، لذا فهي ليست نفس الحفلة في الليل كما هي نهاراً ولا في الصيف كما هي في الشتاء.

يجب عليك أيضًا تكييف الفستان مع نمط الحفلة التي ترغبين في إقامتها ، فأنتِ لا تريدين ارتداء فستان غير ظاهر وسط أضواء قاعة الرقص أو فستان غير ملائم لحفلة على البحر. من المهم مراعاة خصائص الحفل الخاص بك عند اختيار الفستان بحيث يتماشى تمامًا مع أجواء المناسبة وجمالها.

6. محاولة ارتداء الكثير من الفساتين

من المحتمل أن يؤدي القيام بذلك إلى مزيد من الارتباك أكثر من اليقين لأنك ستضيعين في آلاف الخيارات وتنسى ما كنت تبحثين عنه في البداية.

لذلك من المستحسن أن تجربي بعض الأنماط وعندما تجدين الأنسب لك، وبمجرد أن تقعي في حب أحدهم، لا تترددي في شرائه قبل أن تبدأ في الشك في نفسك.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن