Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

إليك أبرز فوائد تقشير البشرة قبل الحلاقة


| طباعة | خ+ | خ-

تُعدّ عملية التقشير من أبرز وسائل العناية بالبشرة؛ فهي تساعدك على الحصول على بشرة نضرة وحيوية. ويُعرف التقشير بأنه عملية إزالة الخلايا الميّتة العالقة في المسامات، ولفترات طويلة .
أبرز فوئده :

1- إزالة الأوساخ والرواسب الدهنية :

تتشكّل الدهون والأوساخ في البشرة  من العرق، نتيجة الأعمال الشاقّة اليومية  أوالتمارين الرياضية الطويلة، فحينئذ ستحتاج بشرتك إلى جلسة تنظيف بغية إزالتها من خلال محاليل التقشير التي يمكنك الحصول عليها من مراكز التجميل أو من الصيدليات.

2- أختفاء البقع والبثور من البشرة :

من أبرز فوائد تقشير البشرة اختفاء البثور والروؤس السوداء التي تظهر نتيجة تراكم الدهون والتي تسبب انسداد المسام
لذا، من المفيد القيام بعملية التقشير مرّتين في الأسبوع للتخلص من شوائب البشرة.

3- تحسين عملية الحلاقة الخاصة بك :

ينصح بالقيام بعملية التقشير قبل عملية الحلاقة مباشرة، لأنّها تمنع تراكم الخلايا الميتة في آلة  الحلاقة وانسدادها، وتسهّل من انزلاقها على البشرة، وتساعد على نمو الشعر بشكل سليم.

4- التقليل من علامات الشيخوخة والتجاعيد :

تقوم خلايا البشرة بصورة طبيعية بعملية تجديد نفسها، وإصلاحها كل 30 يومًا، وذلك قبل سنّ الثلاثين. لذا، بتوجب عليك القيام بخطوات مضاعفة من أجل الاعتناء بحيويّتها ونضارتها بشكل دائم.

5- كيفية التطبيق :

يجب أن  لا تتعدّى مرّات التقشير أكثر من 3 أسبوعيًّا حدًّا أقصى، وأن لاتقلّ عن مرّة واحدة، لأن الإفراط في الغسول والتقشير يزيد من عوامل الجفاف والخشونة، ويفقد البشرة الزيوت المغذية والعناصر التي تحافظ من خلالها على نضارتها.
يتم التقشير عن طريق تبليل البشرة بالماء الدافئ قبل وضع كمّية قليلة من مسحوق الغسول أو جزيئات التقشير بمتناول اليد، وبحركات دائرية بسيطة يتمّ مدّ المحلول على كامل الوجه مع إيلاء أهمية للأجزاء التي هي بحاجة إلى حلاقة أكثر، من ثمّ يُلجأ بعد ذلك إلى الاغتسال بالماء الدافئ للحصول على بشرة نضرة وصحية ولامعة.