Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

إنفانتينو يدافع عن خوض 48 منتخباً نهاية المونديال


| طباعة | خ+ | خ-

يعمل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو للدفاع عن اقامة ادوار نهائية للمونديال بمشاركة 48 منتخبا موزعة على 16 مجموعة، اعتبارا من نسخة 2026، بحسب مصدر في الاتحاد.

واوضح المصدر الى ان السويسري إنفانتينو الذي كان يقترح حتى الان اقامة بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا ولكن بادوار نهائية كلاسيكية تضم 32، سيعرض مقترحه الجديد خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا في التاسع من كانون الثاني/يناير المقبل والعاشر منه في زيوريخ.

وتابع ان رسالة تقدم الشكل الجديد سيتم ارسالها الى كل أعضاء مجلس الفيفا، وان بحسب النظام الجديد، كل منتخب مؤهل سيخوض مباراتين على الاقل في مجموعته. ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة لدور الـ 16 (…) هذا النظام هو المفضل للرئيس إنفانتينو.

وسيتم عرض العديد من المقترحات للتصويت على اعضاء المجلس، وهي التسمية الجديدة للجنة التنفيذية للفيفا، في اجتماعه المقبل، منها الحفاظ على الشكل الحالي للنهائيات بـ 32 منتخبا، او الانتقال إلى مونديال بمشاركة 40 منتخبا او 48 منتخبا.

وذكر إنفانتينو انه يؤيد في المستقبل تنظيما مشتركا للمونديال بين دول عدة لانه بحسبه يمكن توزيع المنشآت الرياضية الضرورية على العديد من البلدان.

وقال نحن لا نريد فيلة بيضاء (في اشارة الى الملاعب التي يتم هجرها بعد المونديال). نحن نريد منشآت دائمة.