الأربعاء 12 / مايو / 2021

إيران تتوعد “إسرائيل ” بدفع الاثمان

إيران تتوعد
إيران تتوعد "إسرائيل " بدفع الاثمان

جددت السلطات الإيرانية، تهديدها ووعيدها لـ “إسرائيل”، بتدفيعها الثمن على سعيها المتكرر لزعزعة الاستقرار في المنطقة وتحريض “الولايات المتحدة” على الحرب ومقتل الجنود الأمريكيين في المنطقة.

وبحسب وكالة (فارس) الإيرانية، فإن قائد مقر “خاتم الأنبياء” المركزي، اللواء غلام علي رشيد، أكد أن “إسرائيل” تهدد بزعزعة الاستقرار والحرب في المنطقة، مما سيجعلها تدفع ثمن الخطأ في حساباته الاستراتيجية وممارساته.

وشدد القيادي بالجيش الإيراني على استعدادهم لحفظ وتعزيز الجهوزيات الدفاعية الأمنية لإيران، مشيرا إلى ضرورة المواجهة الاستراتيجية للعدو.

وقال اللواء رشيد مخاطبا الولايات المتحدة: “إسرائيل تسعى لزعزعة الاستقرار بتحريضه واشنطن على الحرب ومقتل الجنود الأمريكيين في المنطقة”.

وأضاف: “إسرائيل بدعوتها إيران للمواجهة الشاملة وتهديده للأمن القومي الإيراني ستدفع بلا شك ثمن الخطأ في حساباته الاستراتيجية وممارساته”.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قد كشف في وقت سابق، عن تخطيط الجيش الإسرائيلي للعمليات المرسومة لمواجهة إيران، معتبرا أن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 ستكون “خطأ”.

وفي ذات السياق، توعد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي، “إسرائيل” برد حاسم في حال تجاوزت “الخطوط الحمراء”.

وأوضح أن طبيعة “إسرائيل” منذ نشأته عدائية وقمعية في المنطقة، متهما “إسرائيل” بمساعدة المسلحين في سوريا في الوقت الذي تحاربهم فيه الحكومة السورية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن