Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

إيران تحذر السعودية من تدخل بري في سوريا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

حذر مسؤولون إيرانيون كبار السبت المملكة العربية السعودية من مغبة التدخل العسكري البري في سوريا.

وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام اللواء محسن رضائي: إن “دخول السعودية الحرب في سوريا سيؤدي الى اشعال المنطقة كلها ومنها السعودية نفسها، ما عدا إيران”.

وأضاف رضائي بحسب ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية أنه “وبعد هزيمة داعش والنصرة في العراق (الرمادي) وسوريا (خاصة حلب)، قررت السعودية وأميركا إرسال الجنود السعوديين إلى سوريا لإنقاذ البقية الباقية من التكفيريين ومواجهة الجيش السوري”.

وتابع أنه “من المحتمل في مثل هذه الحالة حدوث مواجهة بين روسيا وتركيا والسعودية ومن ثم دخول أميركا على الخط ووقوع حرب إقليمية كبرى”.

وأردف رضائي المقرب من المرشد الأعلى علي خامنئي أن “الحكومة السعودية التي تبادر إلى كل خطوة بجنون، لو ارتكبت مثل هذا الامر فإنها ستؤدي الى اشعال المنطقة كلها ومن السعودية نفسها وبطبيعة الحال ستكون إيران بعيدة عن ذلك”، على حد قوله.

فيما قال القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري إن “السعودية لا تجرؤ على ارسال قوات عسكرية إلى سوريا”.

وأضاف بتصريح للصحفيين على هامش مراسم تشييع عميد و5 عسكريين آخرين قتلوا بسوريا أن “الانتصارات الأخيرة في سوريا لجبهة المقاومة والهزائم المتلاحقة للجبهة المقابلة قد قلبت كل حساباتهم فلقد تصوروا أنهم بدعمهم اللوجيستي والمالي (للجماعات المسلحة) يمكنهم الحصول على امتياز في سوريا إلا ان الانتصارات الأخيرة قد قلبت كل حساباتهم”.

وتابع “لا اعتقد أنهم يمتلكون الجرأة على القيام بهذا الامر لان جيشهم جيش تقليدي والتاريخ اثبت بأنهم لا قدرة لهم على مواجهة قوات المقاومة الإسلامية”.

وأردف اللواء جعفري “لو قاموا بهذا الاجراء فانه سيكون بمثابة رصاصة الرحمة لهم أنفسهم ويبدو على الظاهر انه لا سبيل أمامهم غير ذلك الا ان هزيمتهم ستكون مؤكدة”.