الإثنين 10 / مايو / 2021

إيران تعلن أنها حددت هوية المشتبه به في تفجير نطنز (شاهد)

إيران تعلن أنها حددت هوية المشتبه به في تفجير نطنز (شاهد)
إيران تعلن أنها حددت هوية المشتبه به في تفجير نطنز (شاهد)

قال التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، إن السلطات حددت هوية المشتبه به بهجوم منشأة نطنز، وأضافت أنه كان ضمن الفريق العامل في المنشأة.

ونشر التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، صورة للشخص الضالع في هجوم منشأة نطنز النووية، مشيرا إلى أنه يدعى رضا كريمي، إيراني الجنسية، وأنه يبلغ من العمر 43 عاما.

كما عرض التلفزيون الإيراني صورا من منشأة نطنز التي تعرضت للهجوم الأسبوع الماضي، حيث أن هذه الصور لا تظهر أي آثار للتخريب، بل تظهر أجهزة الطرد المركزي في المنشأة.

وكانت إيران اتهمت يوم الاثنين الماضي، إسرائيل بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف، الأحد، مصنعاً لتخصيب اليورانيوم في نطنز، ملمحة إلى أنه ألحق أضراراً بأجهزة الطرد المركزي وتعهّدت بـ “الانتقام (..) في الوقت والمكان” المناسبين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمر صحفي في طهران، “بهذا العمل، حاول (الكيان الصهيوني) بالتأكيد الانتقام من الشعب الإيراني”.

روحاني يبعث رسالة إلى الأسد والشعب السوري

واتّهم خطيب زاده بشكل غير مباشر إسرائيل بإفشال المحادثات الجارية في فيينا لمحاولة إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق الدولي المبرم عام 2015 حول البرنامج النووي الإيراني، ورفع العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران منذ انسحابها من هذا الاتفاق عام 2018.

رضا كريمي

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن