Sunday, December 8, 2019
اخر المستجدات

إيران تقدم هدية مالية لأهالي قطاع غزة


إيران تقدم هدية مالية لأهالي قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر في اللجنة المنظمة للإفطار السنوي الثالث لـ”المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة”، أن الجمهورية الإسلامية في إيران ستعلن عن هدية لعوائل الشهداء المقطوعة رواتبهم.

وقالت المصادر إن الهدية ستقدم عبر مؤسسة “شهيد فلسطين” لعوائل الشهداء المقطوعة رواتبهم، خلال الإفطار الذي سينظم الخميس المقبل، تزامنا مع انطلاق فعاليات إحياء يوم القدس العالمي.

وبينت المصادر أن الهدية ستشمل حوالي 1700 عائلة مقطوعة رواتبهم، بقيمة مالية تصرف لمرة واحدة فقط.

وأوضحت المصادر أن المبلغ المرصود يزيد عن نصف مليون دولار، وسيعلن عن المنحة بشكل رسمي خلال حفل الإفطار الذي يعقد للسنة الثالثة على التوالي.

وبيّنت المصادر أن المنحة قد تشمل فئات أخرى دون الإفصاح عنها.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي نظم العام الماضي افطارًا لعوائل شهداء مسيرة العودة، وقدم هدية مالية لهم، وتخلله كلمة لمستشار الشؤون الدولية لقائد الثورة الإسلامية الدكتور علي اكبر ولايتي ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وكانت انتصار الوزير مديرة مؤسسة الشهداء التابعة لمنظمة التحرير، قد أعلنت في وقت سابق عن قطع السلطة الفلسطينية رواتب حوالي 1700 عائلة شهيد وألفي أسير وجريح خلال إجراءاتها الأخيرة ضد القطاع.

وأعلن الإمام الخميني عن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، يومًا للقدس العالمي، يتم احياء فعالياته في مختلف العواصم العربية والإسلامية.