Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

ائتلاف شباب الانتفاضة يدعو لـ”جمعة الأقصى”


| طباعة | خ+ | خ-

دعا ائتلاف شباب الانتفاضة الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة للمشاركة في “جمعة الأقصى” رداً على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الأقصى.

وقال ائتلاف الانتفاضة في تصريح صحافي وصل “سما الوطن” نسخة عنه إنه “سيعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن انطلاق فعاليته الساعة الثانية من ظهر يوم الجمعة الموافق ١٨/٤/٢٠١٤ من أمام دوار الشجاعية في غزة ثم سينطلق الائتلاف وجموع الشباب الغاضبة تجاه شرقي مدينة غزة بالقرب من موقع نحال العوز الاسرائيلي”.

وأضاف أن ذلك سيتزامن مع انطلاق فعاليته في القدس الشريف والضفة المحتلة ، حيث دعا الشباب الثائر الى الانتفاض في وجه العدو الاسرائيلي في باحات الاقصى وساحات القدس ، واشعال كافة خطوط التماس في الضفة المحتلة ، وذلك لرسم لوحة وحدة وطنية اساسها

وتقدم الائتلاف بالتحية إلى المرابطين في باحات المسجد الاقصى وللقدس وكافة أهالي الضفة والقطاع وفلسطيني الداخل المحتل, وطالبهم بالتمسك بأراضيهم وثوابتهم وحقوقهم.

يشار إلى أن الاحتلال يسعى بمكوناته السياسية والدينية إلى تكثيف موجات الاقتحامات للأقصى وصولاً لتحقيق أهداف تتعلق بتقسيم المسجد ووضع اليد مبدئياً على مرافقه الحيوية المعروفة.

جدير بالذكر أن ائتلاف شباب الانتفاضة كان قد نظم في الآونة الأخيرة سلسلة فعاليات شعبية في الضفة وغزة لمواجهة التهديدات الإسرائيلية المتواصلة للأقصى وحملة التهويد المسعورة للمدينة المقدسة.