الخميس 01 / ديسمبر / 2022

ابوبكر تطالب بتشكيل لجنة طوارئ بدلاً من حكومة الوفاقؤ

رام الله / الوطن اليوم

طالبت نجاة أبو بكر، النائب في المجلس التشريعي عن حركة “فتح” رئيس السلطة محمود عباس بتشكيل لجنة طوارئ وطنية بدلاً من حكومة التوافق الحالية التي يترأسها رامي الحمد الله.

وقالت أبو بكر، في تصريح لها اليوم الثلاثاء، :” الوضع الفلسطيني الداخلي وبفعل الأزمات المتفاقمة والصعبة التي يمر بها بحاجة إلى لجنة طوارئ وطنية، للمساعدة في حمل الأزمات ووضع حلول لها بطريقة وطنية ومتفق عليها”.

وأشارت إلى أن لجنة الطوارئ الوطنية ستتكون من قادة الفصائل والعمل الوطني ومكونات الشعب الفلسطيني كافة، دون أي استثناءات، للمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة وحمل الأزمات لوضع حلول عملية وعاجلة لها.

وأوضحت أبو بكر، أن الوضع الفلسطيني الداخلي لا يحتاج إلى رئيس وزراء أو غيرها من الوزارات الأخرى أو حتى حكومة، بقدر حاجته إلى خطوات فعلية وقوية قد تكون اللجنة الوطنية للطوارئ أساس مهم في تحقيق ذلك. على حد قولها.

وبيّنت أن حكومة التوافق التي يترأسها رامي الحمد الله كانت مقصرة ولم تؤدّ دورها خلال فترة الـ6 شهور الماضية، وبقي قطاع غزة يغرق في الظلام والفقر ويعاني من مشاكل وعقبات كثيرة دون أي حلول عملية من طرفها.

وعلى صعيد آخر، أكدت أبو بكر رفض قيادة السلطة إجراء أي مفاوضات جديدة مع الجانب “الإسرائيلي” في ظل الظروف الراهنة.

وأوضحت، أن قيادة السلطة لن تدر ظهرها للموقف العربي والفلسطيني الموحد الداعي لرفض العودة للمفاوضات دون أي ضمانات حقيقية متعلقة بالحقوق والثوابت الفلسطينية، ووضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال “الإسرائيلي”.

وأعلن ممثل فلسطين في الأمم المتحدة أن مشروع قرار لإحياء مفاوضات السلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين بهدف التوصل الى اتفاق نهائي سيحال على مجلس الأمن الدولي قبل منتصف هذا الشهر.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن