الخميس 06 / أكتوبر / 2022

اتحاد الكرة المصري يطلب استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية

اتحاد الكرة المصري يطلب استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية
اتحاد الكرة المصرى يطلب استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أنه قام بإرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي له أن ذلك يأتي في إطار التعاون و التنسيق المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء يأتي بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي ، وذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقي على مدار الأيام الماضية والتي اعترض فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وأعلن النادي الأهلي في وقت سابق أنه قرر الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ردًّا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربع التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته.

وشهدت الساعات الماضية إصدار العديد من البيانات الرسمية من قبل اتحاد الكرة والنادي الأهلي من أجل إنقاذ موقف أزمة لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب وذلك بعد اقتراب صعود الأهلي والوداد المغربي إلى النهائي

في بيان رسمي.. طلب جديد للأهلي من اتحاد الكرة بشأن أزمة نهائي دوري الأبطال

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتقام المباراة المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة

وأكد الأهلي في بيان رسمي أن ذلك يأتي ردًّا على قرار «كاف» الذي صدر مؤخرًا باختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل.

لا سيما وأن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية، وبعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط. وبات ذات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن