Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

اتحاد المعلمين ينظم ورشة لمناقشة تعظيم القيمة الشرائية لراتب المعلمين


| طباعة | خ+ | خ-

نظّم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، ورشة عمل بؤرية، لنقاش آليات تطبيق مشروع “تعظيم القيمة الشرائية لراتب المعلم”، وذلك في قاعة مديرية التربية والتعليم في مدينة الخليل، واستهدفت 24 من مديري ومديرات المدارس والمعلمين، والعاملين في القطاع التربوي، وبمشاركة أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، مدحت اشتية، ورمزي القواسمي، ومؤيد عفانة من وحدة التنمية الاقتصادية في الاتحاد.

افتتح ورشة العمل ا. عاطف الجمل مدير التربية والتعليم في الخليل بكلمة ترحيبية بالاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين والحضور، مبديا فيها اعجابه بمشروع تعظيم القيمة الشرائية لراتب المعلم الفلسطيني، والتي من شأنها مساعدة ودعم المعلم الفلسطيني، ومشيراً: بأنها طريقة ابداعية للعمل النقابي وسوف تحسن ظروف المعلم.

مدحت اشتية عضو الأمانة العامة في الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، شكر مديرية التربية والتعليم في الخليل على استضافة ورشة العمل، موضحا: بأنها الورشة الثالثة التي ينظمها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في اطار العمل بمشروع تعظيم القيمة الشرائية لراتب المعلم، بالموازاة مع النضال النقابي لتحسين ظروف المعلمين المعيشية، ورفع مكانته المجتمعية.

وبدوره مؤيد عفانة من وحدة التنمية الاقتصادية، استعرض مع المشاركين خطوات العمل بالمشروع، خاصة تحديد سلة مشتريات المعلم الفلسطيني من السلع والخدمات المختلفة، لاستهدافها بالمشروع، وذلك عبر استبانة بحثية تتضمن تسعة مجالات و 107 مؤشرات لتحديد توزيع سلة المشتريات من السلع والخدمات المختلفة، وكما شارك الحضور في نقاش المؤشرات، وقدموا التغذية الراجعة عليها.

سائد ارزيقات الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، اشار الى انه بعد الانتهاء من ورش العمل البؤرية والتي نظمها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، سيتم العمل مباشرة بتوزيع الاستبانات على المعلمين، للخروج بمؤشرات رئيسية حول سلة مشتريات المعلم الفلسطيني، والعمل على عقد لقاءات عمل مع الجهات ذات الصلة، والتي تمثل مصدر استهلاك راتب المعلم (مؤسسات رسمية، قطاع خاص، مؤسسات أهلية، نقابات، جامعات ) ومن اجل عقد اتفاقيات عمل لطرح نسب خصم خاصة بالمعلمين، تعمل على تعظيم راتب المعلم بنسب دالة.