Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

اتفاق “أونروا” يحل أزمة التعليم في مدارسها بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

قال اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، إنه تم التوصل لاتفاق مع المفوض العام للوكالة، بيير كرهنبول، لحل أزمة ارتفاع عدد الطلبة داخل الفصول الدراسية التابعة لمدارس الوكالة.

وأوضح سهيل الهندي رئيس الاتحاد، خلال مؤتمر عقده الأربعاء أن “الاتفاق مع المفوض العام لـ(أونروا)، على عودة التشكيلة المدرسية القديمة داخل الفصول قد تم، بأن لا يزيد عدد الطلبة في الفصل الدراسي الواحد عن 39 طالبا”.

ووصل لقطاع غزة صباح اليوم، وفد من “أونروا”، عبر معبر بيت حانون “إيريز”، شكله المفوض العام بيير كرهنبول، لبحث أزمة المدارس التابعة للوكالة في القطاع، بحسب اتحاد الموظفين العرب.

وأكد الهندي على استئناف الدراسة في المدارس التابعة لوكالة “أونروا” بشكل “معتاد”، مشيرا إلى أن عودة التشكيلة المدرسية القديمة بواقع (39) طالبا بالفصل الدراسي الواحد، سيوفر ما يقارب 270 وظيفة جديدة.

وانطلق في 31 آب/ أغسطس الماضي، العام الدراسي الجديد في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بقطاع غزة، بعد أسبوع من تعليق “الدوام”، احتجاجا على ارتفاع عدد الطلبة في الفصول الدراسية.

وافتتحت وكالة “أونروا” العام الدراسي في مناطقها الخمس (غزة، والضفة، والأردن، ولبنان، وسوريا) بعد أسابيع من تحذيرات أطلقتها عن إمكانية تأجيله، بسبب وجود عجز مالي بقيمة 101 مليون دولار في ميزانيتها، بعد أن حصلت على مبالغ مالية من المانحين وصلت لـ 78.9 مليون دولار.