Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

اتفاق مع الترخيص لتخفيف الرسوم عن السائقين


| طباعة | خ+ | خ-

ناقشت النقابة العامة لعمال النقل العام الأربعاء مع سلطة الترخيص ضبط قطاع النقل العام وتقديم تسهيلات للسائقين في رسوم التنازل عن نمرة الملك والتأجير، وشهادة حسن السير والسلوك، وتقسيط الرسوم المتراكمة على السائقين.

واتفق الطرفان على  تخفيض دروس القيادة لسائقي العمومي الداخلي، وبحثا إمكانية دراسة إلغاء رسوم التنازل عن نمرة الملك وذلك حسب مساحة هذا الباب في القانون.

وقال مدير عام سلطة الترخيص محمد الكحلوت: “إن قطاع النقل العام يمر بمرحلة خطرة، لذلك تكمن أهمية إعطاء السائق شهادة حسن السير والسلوك لضبط هذا القطاع الذي يعد من القطاعات الحيوية في المجتمع”.

وحول تسهيلات سلطته للسائقين، تحدث الكحلوت بأن السائق سيحصل على شهادة حسن السلوك من خلال مكتب للداخلية سيكون موجودا داخل مقر الترخيص، لافتا إلا أن تكلفة الشهادة هي 18 شيكلا وتتم بصورة محوسبة  مرة واحدة سنويًا، وذلك لإعفاء السائق من أعباء تقديم الطلب وإحضار الصور الشخصية ودفع الرسوم لكل طلب.

وبخصوص تقسيط الرسوم المتراكمة، أشار الكحلوت  إلى وجود مرونة كبيرة فيها، موضحا بأنه يتم التخفيف عن السائقين الذين عليهم رسوم متراكمة لثلاثة أعوام من خلال الاكتفاء بدفعهم عن 6 أشهر فقط مراعاة لظروفهم الاقتصادية الصعبة.

من جانبه، ذكر رئيس نقابة النقل العام جمال جراد عن أهمية الحملات التثقيفية للسائقين عن أهمية قطاع النقل العام وضوابطه، مشيرا إلى أن نقابته تلعب دورا كبيرا في حلا الإشكاليات التي تواجه السائقين وجعلها صرحا نقابيا يكون ملجأً للسائقين في جميع الأوقات.

وفي ذات السياق، تحدث عضو نقابة السائقين عبد السميع النجار عن أهمية المتابعة المستمرة للسائقين، وتقديم التسهيلات والخدمات لهم، مشيرا  بأن نقابته ستتواصل مع شركات تعليم دروس القيادة لتخفيض رسومها للمتقدمين.

وضم اللقاء كلا من  نقيب السائقين، مدير عام سلطة الترخيص، وأعضاء النقابة عبد السميع النجار، وجهاد يونس، ومدير عام النقل على الطرق حاتم مناع.