الأربعاء 27 / أكتوبر / 2021

اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات اليوم

اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات اليوم
اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات اليوم

أفادت مصادر أميركية، بأن لقاء سيجمع اليوم الأربعاء، بين وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مع نظيريه الإسرائيلي، يائير لبيد، والإماراتي عبد الله بن زايد.

ومن جانبه، قال مسؤولون كبار بوزارة الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة تعمل على توسيع نطاق اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية، وتأمل أن تساعد إقامة علاقات من هذا القبيل في إحراز تقدم على صعيد حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وأوضح المسؤولون أن “اتفاقيات أبراهام” ليست بديلا عن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي – الفلسطينيين.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الأميركية مشترطا عدم الكشف عن هويته، “نحن مستمرون في ترحيبنا بالتعاون الاقتصادي بين إسرائيل وجميع دول المنطقة. نأمل أن يساعد التطبيع في إحراز تقدم على المسار الإسرائيلي الفلسطيني”. وفق صحيفة القدس

ويلتقي بلينكن أولا بوزيري الخارجية الإسرائيلي لبيد والإماراتي بن زايد كل على حدة في وزارة الخارجية، على أن يستضيف بعد ذلك اجتماعا ثلاثيا مع الوزيرين، في أول لقاء من نوعه.

وبشأن الملفات التي سيبحثها بلينكن مع لبيد، نقل موقع (واللا) العبري عن مسؤول أميركي كبير في وزارة الخارجية الأميركية، قوله إن “إدارة الرئيس جو بايدن، لا زالت معنية بإعادة فتح القنصلية” التي تخدم الفلسطينيين في مدينة القدس والتي أغلقت في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأوضح أن بلينكن سيناقش قضية القنصلية مع لبيد، وكذلك قضايا أخرى تخص الضفة الغربية خاصة تصاعد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، فضلا عن الوضع الاقتصادي والأمني في قطاع غزة .

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook