Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

اجتماع لإدارة الأونروا اليوم بغزة لتعديل جدول الامتحانات النهائية


| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر أن تعقد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا اجتماعًا عصر الأربعاء، بممثلي مديريات التعليم فيها بقطاع غزة، لمناقشة تعديل جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في مدارسها، والذي أثار استياء أولياء الأمور والمعلمين بسبب تأخير موعد الامتحانات لتكون مع بداية شهر رمضان.

وقال مدير التعليم في وكالة الغوث بغزة فريد أبو عاذرة: إن إدارة الوكالة ستجتمع اليوم مع مدراء المديريات في كافة محافظات القطاع، لمناقشة تعديل الجدول، وسيتم إعادة النظر في ترتيب الجدول وليس موعد انطلاق الامتحانات.

وأوضح أن التعديل سيشمل تقديم الامتحانات الأساسية بحيث يتم إنهاؤها قبل شهر رمضان خاصة للمراحل الأولى، وذلك استجابة لمطالب المعلمين وأولياء الأمور، الذين أبدوا عدم الارتياح تجاه الجدول الذي تم إصداره الثلاثاء.

وعن سبب تأخير موعد الامتحانات في حين كان متوقعا أن تبدأ منتصف مايو، قال أبو عاذرة: إن عدد الأيام الدراسية للطالب خلال العام هي 107 أيام، ومع الجدول الذي أقرناه يكون الطالب قد حضر 99 يومًا دراسيًا، ونحن وضعنا الجدول بما يضمن حق الطالب في أيامه الدراسية.

وأشار أبو عاذرة إلى أن العام الدراسي الحالي شهد إجازات رسمية بالإضافة إلى تعطيل الدراسة بسبب الأمطار، ولذلك تم الأخذ بعين الاعتبار عدم حرمان الطالب من حقه بالأيام الدراسية.

وشدد بالقول لا يوجد لدينا مشكلة لمراجعة وتعديل الجدول، ولكن ليس على حساب حق الطالب من عدد الأيام الدراسية، ولكن في ذات الوقت سنجتمع اليوم لنعيد النظر بترتيب المواد بحيث يكون نهاية معظمها قبيل شهر رمضان، خاصة المرحلة الدنيا.

وكانت أونروا أصدرت أمس جدول امتحانات نهاية الفصل الثاني والتي ستنطلق في 23 مايو المقبل، فيما ستبدأ امتحانات المرحلة الدنيا صف أول في 25 من ذات الشهر، وذلك سيتزامن مع دخول شهر رمضان، وهو ما أثار استياء المعلمين ومجلس أولياء الأمور الذي اجتمع أمس وطالبوا بتعديل الجدول.