الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

احذري الارتباط من رجل لديه هذه الصفات

احذري الإرتباط من رجل لديه هذه الصفات
احذري الإرتباط من رجل لديه هذه الصفات

أي فتاة تحلم بالارتباط برجل تجد معه السعادة الأبدية، تقدره ويقدرها، ويبادلها الحب والتفاهم والاحترام، وطالما اعتبرت فترة الخطوبة مرحلة تجريبية لاكتشاف بعض الخصائص من قبل كلا الطرفين، ورغم تعمد الكثيرين إظهار أنفسهم بمثالية مطلقة خلال هذه الفترة، فإن بعض الإشارات قد تمنحك تحذيرا من صفات سيئة في الرجل لا يمكن التجاوز عنها؛ كونها ستذهب بك إلى قفص من التعاسة، بدلاً من السعادة والحب.

بعض العلامات والصفات، التي تدل على أنك متورطة بعلاقة قد يكون مصيرها الفشل، ومن أهمها:

تعامله سيئ مع أفراد أسرته

لا يغرنك كلام شريكك المعسول معك خلال فترة الخطوبة، مقابل معاملة جافة وفظة مع أفراد أسرته، فهذا الأمر هو في طبعه وطبيعته، لذا إياك الارتباط برجل يسيء معاملة أبويه وإخوته، وعلى وجه الخصوص أخواته الإناث، مهما أظهر عكس ذلك في تعامله معك، لأن وجهه الحقيقي هو الذي يظهر أثناء تعامله مع الآخرين، وهو ما ستجدينه منه بقية الحياة.

يريد تغيير تفاصيلك

لا شك في أن التغيير سنة الحياة للطرفين، ولا مانع من تقديم بعض التنازلات، والوصول لتوافقات لتكون الحياة جميلة وممكنة بعد ذلك، لكن هذا لا يعني أن تقومي بتغيير جميع تفاصيل حياتك بحيث لا يتبقى شيء من شخصيتك أبداً. ضعي حدوداً لعلاقتكما لا يمكن تجاوزها، وأموراً لا يمكن تغييرها بشخصيتك، وحاولي دائماً الوصول لحلول وسط لكن لا تتنازلي دائماً، وابتعدي في حال كان التنازل أحادياً ومن جانبك فقط.

بخيل

لا تحتاج هذه الصفة شرحاً على الإطلاق، فالجميع متفقون على مساوئ الارتباط برجل بخيل، لأنه سيحول حياتك إلى جحيم حقيقي، وسيلحق الضرر والأذى بأولادك مستقبلاً، لذا اهربي من البخيل قبل فوات الأوان.

غير مسؤول

قد تحبين الارتباط بشخص مغامر، يتعامل مع الحياة بسهولة ويسر كما تعتقدين، لكن احذري جيداً، وميزي بين المغامرة وعدم المسؤولية. وإياك والتورط مع شخص مستهتر بالحياة، فهذا الأمر سيلقي على عاتقك بكل المسؤوليات من بيت ومأكل ومشرب وتربية الأطفال مستقبلاً، ولا نطالبك بإيجاد شخص عبقري يخطط لعشر سنوات مقبلة، وإنما رجل يحمل روح المسؤولية ويقاسمك إياها، وربما يحملها عنك بشكل كامل.

لا يهتم بمشاعرك

احذري إكمال الطريق عندما لا يكون الطرف الآخر مهتماً بك بالدرجة الكافية، وقد يختلف هذا التقدير والاهتمام وتتباين المشاعر بين شخص وآخر، لكن الارتباط بشكل لا يعير أي معنى لمشاعرك أمر مرفوض احذريه.
وعليك هنا الأخذ بعين الاعتبار أن الحياة ستغير مشاعركما نوعاً ما، فإذا كان هذا الفتور موجوداً في فترة الخطبة، فإنه سيكون كارثياً بعد سنين من الزواج، وقد لا تطيقين معه الحياة والاستمرار.

وأخيراً.. لا تراهني على تغير طرقه، فهذا الأمر لا يحدث سوى نادراً جداً، لأنه يحتاج إلى قناعة مطلقة بالتغيير، ولا ترهني مستقبلك وحياتك على أمل التغيير.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن