Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

احذر.. البيض المسلوق يسبب السكتة الدماغية في هذه الحالة


احذر.. البيض المسلوق يسبب السكتة الدماغية في هذه الحالة

| طباعة | خ+ | خ-

يعد البيض المسلوق من أفضل الأطعمة الصحية لمتبعي الحميات الغذائية والراغبين في تناول نظام غني بالعناصر اللازمة للجسم، إلا أن طريقة طهي البيض يمكن أن تؤثر على سلامته، وتجعله يضر صحة الجسم.

يحتوي البيض على عدد من العناصر الغذائية الضرورية، من بينها فيتامين د وفيتامين B12 والبروتين والكاروتينات والزنك والحديد وحمض الفوليك والسيلينيوم والكولين، كما يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والأحماض الدهنية المشبعة التي تؤثر على معدلات الكوليسترول في الدم.

ويعتبر سلق البيض طريقة جيدة للاستمتاع بفوائده والحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة به، على عكس البيض المقلي بالزيت أو أي مادة دهنية، حيث يضيف مزيدا من الدهون والكوليسترول إلى الجسم، إلا أن سلق البيض جيدا يمكن أن يؤثر سلبا على الجسم.

يزيد تناول 2 بيض مسلوق جيدا يوميا من مخاطر تكوين مادة ثلاثي ميثيل أمين N-أكسيد، والتي تعد مادة كيميائية ترتبط بمخاطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، هذا ما كشفته دراسة نشرتها مجلة “New England Journal of Medicine”.

ويحتوي صفار البيض على الليسيثين، والذي يعتبر من الدهون الأساسية التي تساهم في تكوين مادة ثلاثي ميثيل أمين N-أكسيد.

كم بيضة تحتاج يوميا؟

توصي الجمعية الأمريكية للقلب، بعدم تناول أكثر من بيضة يوميا، حيث يؤدي الإفراط في تناول البيض إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية نظرا لما يحتويه من كمية وفيرة من الكوليسترول.