Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

احذر.. الوجبات السريعة تصيب الرجال بالعقم


| طباعة | خ+ | خ-

يوما بعد يوم يتكشف لنا أخطار تناول الوجبات السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون والتي يعتمد عليها للأسف الشباب بشكل مفرط فقد أثبتت الدراسات العلمية أن مخاطرها لا تقتصر فقط على زيادة الوزن أو حتى الإصابة بأمراض القلب نتيجة لتراكم الشحوم والدهون الضارة في الجسم وإنما كشف أحدث دراسة علمية أن سوء التغذية وتناول الوجبات المليئة بالدهون بشكل مستمر يسبب الإصابة بالعقم وتشوه الحيوانات المنوية لدى الرجال.

فقد وجد الأطباء أن معظم الرجال الذي يترددون على عيادات الخصوبة وأمراض العقم يتناولون كميات كبيرة من الدهون المشبعة في اللحوم ومنتجات الألبان المستخدمة في المطاعم السريعة حيث يسفر ذلك عن تقليل عدد الحيوانات المنوية بنسبة 43% فضلا عن انخفاض تركيزها بمقدار 38% وفقا للدراسات العلمية التي تم اجراؤها على عدد من المرضى.

وعلى الجانب الآخر يتمتع بحيوانات منوية ذات بنية طبيعية الرجال الذين يتناولون الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والنباتات الصحية مثل بذور الكتان.

لذا اعلم أن التغذية الصحيحة ترتبط بشكل مباشر ووثيق الصلة بعدد الحيوانات المنوية وقدرتك على الإنجاب فالتغذية الخاطئة ينتج عنها الإصابة بالسمنة المفرطة وارتفاع معدلات العقم بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان وداء السكري.

فهل يستحق تناول بيتزا حارة أو قطعة برجر أن تخاطر بسلامتك إلى هذا الحد؟!