الثلاثاء 18 / يناير / 2022

احذر.. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بـ “أوميكرون”

احذر.. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بـ "أوميكرون"

يتم اكتشاف مئات الآلاف من الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد “كوفيد-19” يوميًا، وينتشر المتحور الجديد من “أوميكرون” في جميع أنحاء العالم بسرعة شديدة بين البشر، وما يزيد من خطورته هو أن بعض الأشخاص الذين يصابون بالفيروس لن تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق، بينما يعاني البعض الآخر من الأعراض التقليدية مثل الحمى والسعال وصعوبة التنفس أو تغير في حاسة الشم أو التذوق.

أعراض أخرى

وحذر العلماء من أعراض أخرى أقل شهرة لا يعرفها الكثير من الناس، بما في ذلك العين الوردية أو التهاب الملتحمة وحتى تساقط الشعر، وفقًا لصحيفة (ديلي ستار) البريطانية.

• طبيب بريطاني يكشف عن أعراض غير معروفة لـ«أوميكرون»

وقال الأطباء إن ما يصل إلى 3 ٪ من المصابين بـ كورونا Covid-19 سيصابون بما يعرف بأعراض العيون، أي الأعراض التي تؤثر على العين، فقد يعتقد أن فيروس كورونا يدخل خلاياك من خلال مستقبلات للإنزيم المسمى بالإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2) ويُشتبه في أن الفيروس يمكن أن ينتقل عبر العينين.

ويستطيع الفيروس الدخول لأنه يخدع هذه المستقبلات للاعتقاد بأنه في الواقع إنزيم ACE2 بدلاً من SARS-CoV-2، وتم العثور على مستقبلات ACE2 في أجزاء مختلفة من العين، بما في ذلك شبكية العين والخلايا الظهارية التي تبطن بياض العين والجفن.

جفاف العين

والأمر ليس مقتصرًا على إحمرار العين، ولكن يمكن أن تشعر بأعراض أخرى متعلقة بالعين بما في ذلك جفاف العين والتورم والدموع المفرطة وزيادة إفرازات العين، هذه الظاهرة قيد البحث حاليًا من قبل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، والتي تعتقد أن هذا يرجع على الأرجح إلى المصابين بالحمى أيضًا.

كما أن معظم الأشخاص المصابين، يرون تساقط شعر ملحوظًا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الإصابة بالحمى أو المرض، يمكن أن يستمر تساقط الشعر هذا لمدة ستة إلى تسعة أشهر قبل أن يتوقف ولكن يرى معظم الناس أن شعرهم يبدأ في الظهور بشكل طبيعي مرة أخرى ويتوقف عن التساقط.

وحذر العلماء أيضًا من أن هناك عرضًا جديدًا يجب البحث عنه يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمتغير أوميكرون، فوفقًا للخبراء ، فإن الأشخاص الذين التقطوا البديل يشكون من طفح جلدي ، والذي تم تصنيفه الآن على أنه ‘مفتاح’ إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك متغير Omicron.

(ديلي ستار)

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook