Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

ادعيس / الاوقاف جادة في تطوير عمل لجان الزكاة المركزية


| طباعة | خ+ | خ-

اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن العمل في صندوق الزكاة  الفلسطيني يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والمهنية بالعمل وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية لتصبح لجانه حيوية ويكون لديها القدرة على التعامل مع المجتمع المدني بهدف تحقيق التكافل الإجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني “.

جاء ذلك خلال حديثه بملتقى لجان الزكاة  والذي عقدته لجنة زكاة نابلس المركزية  بحضور رؤساء وأعضاء لجان الزكاة المركزية من مختلف المحافظات الشمالية وكبار موظفي الوزارة .

وأكد ادعيس أن الهدف من هذا الملتقى الإطلاع على ألية عمل لجان الزكاة ومناقشتها وتطويرها من خلال وضع نظام شامل والإلتزام به في كافة لجان المحافظات معتبراً هذا الملتقى خطوة هامة وحيوية من أجل تقدم مسيرة العطاء نحو الأمام، قائلا” نحن نضع على سلم أولوياتنا في وزارة الأوقاف تقديم كل ما بوسعنا لخدمة ومساعدة شعبنا ” .

واضاف ادعيس ” ان عمل لجان الزكاة لا يقتصر على توزيع الأموال من المتبرعين والمانحين فقط بل مهمتها جمع الأموال وأستثمارها وتنميتها وتوزيعها وهذا يستوجب من كافة لجان الزكاة بناء علاقات قوية وشفافة مع المجتمع المحلي والخارجي من أجل توسيع قاعدة المستفيدين من اللجان وأن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها ” .

واوضح حسان طهبوب مدير عام صندوق الزكاة  انه ومن خلال هذا الملتقى سنصل الى مستويات أفضل تمشيا مع التوجه الأسلامي العالمي في الإهتمام بفريضة الزكاة حيث ينظر لها كعنصر أساسي للنهوض بالأمة الإسلامية أجتماعيا وأقتصاديا للإنتقال من مرحلة الإغاثة والغوث الى مرحلة التنمية الأجتماعية الشاملة “.

واستعرض ممثلو اللجان الزكاة المركزية انجازات لجانهم خلال النصف الاول من العام الجاي وشهر رمضان المبارك كما تم نقاش التحديات والصعوبات التي تواجه اللجان خلال عملها اليومي واستعراض سبل تجاوز هذه التحديات بالشكل الذي يؤدي الى تطوير العمل الزكوي وتنميته في فلسطين.