Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

ادعيس : سنبذل جهودنا لتمكين سكان غزة من أداء العمرة هذا العام


| طباعة | خ+ | خ-

كشف يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشئون الدينية، عن موعد وتفاصيل جولته المقبلة إلى قطاع غزة.

وذكر ادعيس في تصريحٍ خاص :أنه سيأتي إلى غزة يوم الثلاثاء المقبل، عقب انتهاء جلسة الحكومة التي ستعقد في رام الله.

وقال إنه: سيرافقه في الزيارة وفد مكون من حوالي 7 مسئولين من الوزارة، موضحا أن الوفد يضم وكيل الوزارة، والوكيل المساعد لشئون الحج، والوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية، ومسؤولين من الدائرة القانونية بالوزارة.

وفي تفاصيل الزيارة، بين ادعيس أنه سيتسلم مهام عمله في غزة بشكلٍ رسمي، موضحًا أنه سيجري جلسة اطلاعيه على موظفي الوزارة بالقطاع، وسيطلع على عددهم، مشيرا إلى أن النظر في وضع الموظفين متروك للجنة القانونية الإدارية.

وكان زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء والذي يتواجد بغزة منذ أيام، قال : إن اللجنة القانونية والإدارية المختصة بمعالجة موضوع الموظفين، بدأت أمس الأحد المرحلة الأولى في عملها.

وأوضح أبو عمرو أن المرحلة الأولى تمثلت بالعمل على تحضير الكشوف والبيانات اللازمة المتعلقة بالموظفين، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل عملها في معالجة الجوانب المختلفة لموضوع الموظفين.

كما أكد ادعيس أنه سيطلع خلال زيارته على أهم نشاطات الوزارة في غزة، وسيشارك في فعالية لحفظة القرآن الكريم بالقطاع، متمنيًا أن تسير الأمور بشكل إيجابي.

وفي حديثه حول ملفي الحج والعمرة، أفاد ادعيس أنه : سيبحث خلال زيارته لغزة هذين الملفين وكذلك تأهيل الشركات في القطاع.

وقال : سنتابع موضوع العمرة مع الجهات المسؤولة سواء الفلسطينية أو المصرية، وسنحاول بكل ما أوتينا من جهد؛ لتمكين سكان غزة من أداء المناسك هذا العام.

يشار إلى أن شركات الحج والعمرة في غزة، تكبدت خسائر مالية فادحة؛ جراء فشل موسم العمرة خلال الثلاث سنوات الماضية.