Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

ادعيس يكشف: زيادة حصة فلسطين في موسم الحج هذا العام


ادعيس يدعو إلى صلاة الجمعة الحاشدة في الحرم الابراهيمي

يوسف ادعيس

| طباعة | خ+ | خ-

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، عن ارجاع المملكة العربية السعودية الخصم الذي كانت تخصمه من نسبة الحجاج في كل دول العالم والبالغة 20%، بسبب أعمال التوسعة في الحرم المكي.

وأوضح ادعيس في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنه تم اعادة 1400 حاج فلسطيني الى العدد الكامل، مشيرا الى أن العدد يوزع بين الضفة الغربية وقطاع غزة “نسبة وتناسب”.

وكان الوزير ادعيس، قد وقع أمس الأحد، بروتوكول الحج لموسم 1438هـ/2017، مع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية والداخلية ووكيل الوزارة لشؤون المشاعر والمناسك.

ويتضمن البرتوكول كافة الأمور المنظمة لموسم الحج للعام 1438هـ والتي تسهل على البعثة الفلسطينية القيام بدورها على أكمل وجه خاصة المتعلقة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة، بالإضافة الى ترتيبات استقبال الحجاج على منافذ الحدود والمطارات ومنح التأشيرات لحاملي جوزات السفر الفلسطينية والبعثات المرافقة.

وأكد ادعيس على أن البروتوكول هذا العام يشهد تجديد على سكن الحجاج، مشيرا الى حرصهم قبل توقيعه على أن تكون مساكن الحجاج الفلسطينيين من أفضل المساكن، حيث سيكون هناك مساكن في فنادق وليست في عمارات.

وقال: “بالنسبة للخيام (في عرفات ومنى) ستكون من النوع الممتاز جدا، حيث في العام الماضي استأجرناها لحجاجنا ولقوا فيها الراحة”، مشيرا الى أن وزارة الحج السعودية تسعى لتطوير الخدمات المقدمة لحجاج دول العالم وفلسطين دائما تسعى وتستجيب لهذه التطورات لكي يكون الحاج الفلسطيني في راحة وهدوء.