Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

اذا كنت من محبي البدلة السوداء.. دليلك الكامل للأناقة


| طباعة | خ+ | خ-

 

بعيد عن الإطلالات الكاجوال التي قد يظهر بها البعض بين الحين والآخر خلال الخروج أو في المناسبات، سواء الرسمية أو غير الرسمية، تبقي للبدلة السوداء سحرها وتميزها الخاص، ولم لا وهي موضة كل الأوقات التي ثبت أنه لا غني عنها؟

ورغم أن اللون الأسود يعتبر مثاليا بالنسبة للأحذية، ربطات العنق، الساعات وكذلك النظارات، إلا أنه لا يتوافق مع البدل حين يتعلق الأمر بالعمل في الشركات المختلفة.

وتبرير ذلك يكمن في سبب بسيط هو أن معظم الشركات تسير أعمالها خلال النهار، حين يكون هناك قدر كبير من الضوء الطبيعي، الذي لا يبدو فيه الأسود بشكل جيد.

فيما يبدو الكحلي أكثر ثراءً وأكثر عمقاً تحت الضوء الطبيعي مقارنة بالأضواء الصناعية. وعلى العكس، يبدو اللون الأسود في البدل أكثر تميزا عند الظهور به في مكان مغلق مضاء بالأضواء الصناعية، حيث يبدو غاية في التطور والأناقة والتميز.

وبالاضافة إلى ذلك لا يعتبر الأسود متنوعا بدرجة الكحلي أو الرمادي حين يتعلق الأمر بتوافق الألوان، لأن غالبية الألوان تميل الى جعل الأسود يبدو لامعاً وساكناً، بينما يمكن أن يبدو اللون نفسه رخيصاً.

لكن وفي مقابل هذا كله، لا يمكن انكار حقيقة المزايا المتعددة التي يحظى بها اللون الأسود، فهو اللون الأسود هو المناسب لبدلات السهرة، خاصة المرتبطة بالمناسبات الرسمية، أو قضاء ليلة في مكان عام، أو حتى قضاء حفلة من حفلات الكريسماس.

ويجب مراعاة عند شراء البدل السوداء من الآن فصاعداً :

أولاً /الاهتمام بضبط المقاس حتى لا تبدو البدلة واسعة أو مترهلة.

ثانياً / تجربة أنواع مختلفة ومتنوعة الأذواق مثل البدلة الأنيقة المزودة بزر واحد فقط.

ثالثاً / مراعاة خامة البدلة، ولك أن تعلم أن المزيج المكون من صوف وقطن هو المزيج المثالي.

2-5029 3-4858 4-4451 5-4012 6-3327 7-2672