الخميس 01 / ديسمبر / 2022

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار

زادت أسعار الذهب اليوم لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع مستفيدة من تراجع الدولار، على الرغم من أن ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية قلّل من مكاسب المعدن الأصفر المقوم بالدولار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 6ر0 بالمائة إلى 41ر1856 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن وصلت الأسعار لأعلى مستوى منذ 12 مايو مسجلة 21ر1858 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 7ر0 بالمائة إلى 60ر1855 دولار للأوقية.

ونزل مؤشر الدولار إذ واصل المستثمرون بيع العملة الأمريكية وتراجعت رهاناتهم على تحقيق الدولار مزيدًا من المكاسب بسبب ارتفاع أسعار الفائدة بينما يحدوهم الأمل في أن تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين يمكنه أن يساعد على نمو الاقتصاد العالمي والعملات المرتبطة بالتصدير.

وضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى بينما يفقد المعدن الأصفر جاذبيته بالنسبة للمستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه لا يدر عائدًا، لكنه يعد ملاذًا آمنا خلال الأزمات الاقتصادية.

أما بالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، فقد صعدت الفضة 1ر1 بالمئة إلى 98ر21 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما ارتفع البلاتين واحدًا بالمائة إلى 40ر965 دولار، وصعد البلاديوم 6ر2 بالمئة إلى 80ر2015 دولار.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن