Tuesday, July 23, 2019
اخر المستجدات

استشهاد فلسطينيين وإصابة 17 آخرين بقمع فعاليات جمعة “لن نساوم على كسر الحصار”


استشهاد فلسطينيين وإصابة 17 آخرين بقمع فعاليات جمعة "لن نساوم على كسر الحصار"

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: استشهد فلسطينيان وأصيب 17 آخرون، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد الشاب حمزه محمد رشدى اشتيوى 18 عام جراء تعرضه لعيار ناري فى الرقبه من قبل الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم أعلنت الصحة استشهاد الطفل حسن اياد شلبي 14 عام جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس.

وأكدت الصحة أن 17 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال أحدهم جراحه خطيرة بعد اصابته بعيار ناري في الراس.

وبدأ المواطنون الفلسطينيون، بعد عصر اليوم، بالتوافد إلى مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الجمعة السادسة والأربعين من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

وقررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، إطلاق شعار (لن نساوم على كسر الحصار) على فعاليات هذه الجمعة، داعية المواطنين إلى أوسع مشاركة فيها.

وشددت الهيئة على أن “خطوة كسر الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة شعبنا خطوة مطلوبة وضرورية، يجب أن نسعى لتحقيقها كمطلب عاجل لابد منه لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، كخطوة على طريق إنجاز أهدافنا الاستراتيجية”.

وأكدت أن الأهداف الاستراتيجية لن تتحقق إلا بتلاحم أبناء شعبنا جميعاً في الوطن والشتات.

وعاهدت الهيئة الوطنية، جماهير شعبنا بأنها لن تساوم على الحقوق أو الثوابت، مشيرة إلى أنها لن تخضع للابتزاز والمماطلة والتسويف.

وقالت : “نعدكم أننا بعزيمة وإرادة وإصرار شعبنا، سنجبر الاحتلال مرغماً على الاستجابة لحقوقنا”.