Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

استطلاع: الليكود القوة الأولى في الانتخابات الإسرائيلية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

بين استطلاعان للرأي أجرتها القناتان الإسرائيليتان الثانية والعاشرة أن الليكود يبقى القوة الأولى، فيما يتراجع “يش عتيد” ويتقدم “البيت اليهودي”.

كما تبين أن الليكود الذي خاض المعركة الانتخابية الأخيرة سوية مع “يسرائيل بيتينو”، وحصلت الكتلة على 31 مقعدا، يحصلان سوية على عدد أكبر من المقاعد.

وبحسب الاستطلاعين اللذان أجريا بإشراف كل من مينا تسيماح وكميل فوكس، فإن الليكود يحصل على 22 مقعدًا، في حال أجريت الانتخابات اليوم، و17 مقعدا لـ”البيت اليهودي” أي بزيادة 5 أعضاء عن السابق.

وأشار الاستطلاعان إلى أن حزب “يش عتيد” سيتراجع ويحصل على 9 مقاعد، بعد أن حصل على 19 مقعدا في الانتخابات الأخيرة.

كما بين استطلاع القناة الثانية أن الأحزاب العربية تحصل مجتمعة على 11 مقعدا، في حين تحصل منفردة، بحسب القناة العاشرة على 9 مقاعد.

وقال استطلاع القناة الثانية إن حزب موشي كحلون يحصل على 10 مقاعد، في حين قال استطلاع القناة العاشرة إنه يحصل على 12 مقعدا.

وبحسب الاستطلاعين، فإن حزب “العمل” يحصل على 13 مقعدا، وتحصل “ميرتس” على 7 مقاعد، ويحصل “يهدوت هتوراه” على 8 مقاعد، و”هتنوعاه برئاسة ليفني” تحصل على 4 مقاعد، بينما لا يتجاوز “كاديما” نسبة الحسم في الاستطلاعين.

وبين استطلاع القناة العاشرة أن حزب “يسرائيل بيتينو”، برئاسة أفيغدور ليبرمان، يحصل على 12 مقعدا، بينما يحصل على 10 مقاعد بحسب استطلاع القناة العاشرة.

وتحصل “شاس” على 7 مقاعد بحسب استطلاع القماة العاشرة، بينما تحصل على 9 مقاعد بحسب استطلاع القناة الثانية.