Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

استهداف مقر الأمن المركزي بالسويس بسيارة مفخخة


| طباعة | خ+ | خ-

قالت مصادر أمنية بمدينة السويس ان انفجارا مدويا وقع مساء السبت امام بوابة معسكر قوات الامن الخاص بقوات الشرطة داخل مدينة السويس، فيما قتل سبعة محتجين في اشتباكات بالقاهرة.

وافادت مصادر امنية بمدينة السويس أن سيارة مفخخة وراء الانفجار الذي وقع أمام البوابة الرئيسية لمعسكر قوات الامن بالسويس اليوم دون وقوع اصابات او قتلى في صفوف المدنيين او الجنود.

وأضافت المصادر ان السيارة المفخخة انفجرت على بعد 50 مترا من موقع المعسكر وتسبب انفجارها في تدمير شبكة وماسورة الصرف الصحي الرئيسية للمدينة، وتحولت منطقة الانفجار الي برك ومستنقعات لمياه الصرف الصحي.

بينما طاردت قوات الشرطة مجموعة من المسلحين كانوا يعتلون اسطح البنايات المقابلة لموقع الانفجار واطلقوا الرصاص العشوائي باتجاه معسكر الامن واشتبكت معهم الشرطة ولاذوا بالفرار.

في السياق ذاته قالت مصادر امنية مصرية إن خمسة محتجين قتلوا اليوم السبت في اشتباكات مع قوات الأمن بالقاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن سقوط 4 قتلى في اشتباكات بين أنصار الاخوان المسلمين وقوات الشرطة في محافظات المنيا والجيزة والقاهرة.

كما افادت مصادر أمنية عن سقوط فتاة خلال سيرها في تظاهرات للاخوان بالاسكندرية.

وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة نشر هذا التقرير في اماكن متفرقة بمحافظات مصر، ففي القاهرة تحاول مسيرة لاولتراس نهضاوي وحركة 6 ابريل الدخول الى ميدان التحرير الا ان قوات الجيش تصدت لها ومنعتها من دخول الميدان المحتشد بالمتظاهرين المؤيدين للجيش وخارطة الطريق.

بينما ألقت قوات الشرطة اليوم القبض على اكثر من 100 عنصر من جماعة الاخوان بمناطق متفرقة بمصر.

وتصادف اليوم الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس الأسبق مبارك.

كما أفادت مصادر امنية عن سقوط قتيلين من عناصر الاخوان المسلمين خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الشرطة بميدان رمسيس الذي يشهد اشتباكات عنيفة في محاولة من الاخوان المسلمين للوصول الي ميدان التحرير.