الخميس 08 / ديسمبر / 2022

اسرائيل تجري تجربة صاروخية للتصدي لحزب الله

اسرائيل تجري تجربة صاروخية للتصدي لحزب الله

أجرى جيش الاحتلال تجربة ناجحة لمنظومة دفاع ضدّ الصواريخ التي تستهدف السفن الحربيّة، وتحديدًا الصاروخ الروسيّ من طراز (ياخونيت).

وكشف مُراسل الشؤون العسكريّة في القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيليّ، نير دفوري، النقاب عن أنّ سلاح البحرية الإسرائيليّ، بالتعاون مع شركة إيطاليّة،  اجرى تجربة ناجحة في عرض البحر الأبيض المتوسط ضدّ الصاروخ الخطير الذي يعتبر من ابرز الصواريخ التي تهدد اسرائيل.

ولفت دفوري، نقلاً عن مصادر عسكريّة وصفها بأنّها رفيعة المستوى، لفت إلى أنّ صواريخ (ياخونت) تُشكّل أحد أكبر التهديدات على سفن سلاح البحريّة الإسرائيليّ، وخصوصًا من سوريّة ومن منظمة حزب الله اللبنانيّة.

وتمّ إطلاق صاروخ الهدف من طراز (باراك)، وهي منظومة يستخدمها سلاح البحريّة الإسرائيليّ، وهي بمثابة القبّة الحديديّة المائيّة، وقد حصلت إسرائيل على الصاروخ من الشركة الإيطاليّة، وتمّ تجريبها في مواجهة صاروخ (ياخونت) وصواريخ مشابهة له.

وأوضح المراسل دفوري أنّه في المنظومة الأمنيّة الإسرائيليّة يُشدّدّون على أن صواريخ (ياخونت) تُهدد سفن سلاح البحريّة الإسرائيليّ التي تُبحر في مياه البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى ذلك، فإنّها تُشكّل تهديدًا على منصّات التنقيب عن الغاز، الواقعة في ما أسمته المصادر بالمياه الاقتصاديّة الإسرائيليّة، ولفتت أيضًا إلى أنّه في حرب لبنان الثانية، صيف العام 2006، أصاب صاروخ موجّه مشابه لصاروخ (ياخونت) البارجة (أحي حانيت)، وأدّى إلى مقتل أربعة جنود.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن