Monday, June 17, 2019
اخر المستجدات

“اسرائيل” تحاول التصدي لهجمات “السابع من نيسان” الالكترونية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

 

تستعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس للتصدي لهجمات الكترونية يشنها “قراصنة” هددوا بشن هجمات “سيبرية” ضد جهات رسمية وشعبية إسرائيلية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وذكر موقع صحيفة “معاريف” الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أن منظمات إسرائيلية مختلفة وجهات رسمية تستعد للتصدي للهجوم الكبير المتوقع من قبل القراصنة “انونيموس”، مشيرًا إلى أن السابع نيسان الماضي هاجم القراصنة في العامين الأخيرين “إسرائيل” إلكترونيًا.

وأضاف الموقع، أن جهات أمنية خاصة ستتولى حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمؤسسات الأمنية والوزارات، بينما تستهدف الهجمات الالكترونية مواقع ثانوية وغير رسمية

ونقل عن مصدر بجهاز مخابرات الاحتلال، قوله إن “إسرائيل” محمية من هذه الهجمات وبخاصة المواقع الحساسة، في الوقت الذي صدرت فيها إرشادات لكيفية التعامل ساعة الهجمات ومن بينها عدم فتح أي ملفات غير معروفة المصدر وتغيير كلمات السر.

فيما سجل حتى الآن تعرض موقع القناة العبرية الثانية لهجمة تسببت بتوقف الموقع لفترة من الوقت، فيما تعرض موقع “NCP-Israel” وهو موقع مرتبط بمنظمة التجارة والنمو العالمي لهجمة إلكترونية للتعطل عن العمل.

يُذكر أن هجمات السابع من نيسان الالكترونية بدأت للمرة الاولى في العام 2013 تزامنًا مع عشية ذكرى المحرقة في التقويم اليهودي.